ضربة حوثيّة قوية للجيش السعودي .. محرقة مدرعات وهذا ما فعله جنود “ابن سلمان” بعد الهجوم المفاجئ

4

نشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين الثلاثاء مشاهد أظهرت سيطرة، مقاتلي الجماعة على عدد من مواقع وخسائر كبيرة في صفوفهم في مجازة الغربية بعسير.

ونقلت قناة “المسيرة” عن مصدر عسكري حوثي أن مقاتلي الجماعة تمكنوا من كسر زحف واسع للجيش السعودي من 3 مسارات على مواقعهم قبالة أبواب الحديد.

وأضاف المصدر عن مقتل وجرح أعداد من الجنود السعوديين واستهدافهم بـ 3 صواريخ زلزال1 خلال كسر زحفهم المسنود بطيران الأباتشي والحربي.

كما ذكر بيان الحوثيين أنه رغم صعوبة التضاريس ووعورة المنطقة تقدمت وحدات قتالية من المقاتلين نحو الجبال التي يتمركز فيها عناصر الجيش السعودي، وتمت مباغتهم من مسافة قريبة ما أدى إلى إرباك وهروب كل من في المواقع.

وأظهرت المشاهد أكثر من 7 مدرعات سعودية دمرها في مكان واحد خلف أحد المواقع التي تمت السيطرة عليها.

هذا وهدد وكيل وزارة الإعلام في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين، نصر الدين عامر، الثلاثاء، باستهداف المطارات والموانئ الإماراتية بالصواريخ والطائرات المسيرة، فيما إذا استمرت الإمارات في حرب .

وبحسب “وكالة أنباء فارس”، قال عامر: إن “حرب التحالف بزعامة ، دخلت عامها الخامس، ومازالت هذه الحرب تواصل قتل الأبرياء والمدنيين والأطفال والنساء، والضحايا في ارتفاع مستمر، في حين يفرض المعتدون حصارا شاملا على الشعب اليمني”.

وأكد أن “جميع الخيارات متاحة في مواجهة دول العدوان”. وتوعد عامر باستهداف جميع مطارات السعودية والإمارات بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وأوضح: أن “الإمارات تقوم بدور فاعل في العدوان على اليمن، وقد احتلت عددا من الجزر والموانئ اليمنية، لذلك فإن الإمارات لن تكون بمأمن من رد فعلنا، وإذا لم توقف عدوانها فستشهد ردا قاسيا عاجلا أم آجلا”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، إن مطارات أبها وجازان ونجران في السعودية قد تحولت إلى مطارات غير آمنة، وأن هذه المطارات سيتم استهدافها بشكل مستمر بسبب استمرار الهجمات والحصار ضد الشعب اليمني، واستخدام هذه المطارات لتنفيذ الغارات والهجمات.

يذكر أنه في الـ 12 من الشهر الجاري، أعلنت المملكة العربية السعودية، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة الوصل بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن “مقذوف معادي حوثي سقط بصالة الوصول بمطار أبها الدولي”.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    ربي ينصركم ياشعب اليمن العظيم على تحالف الشر وتكسرون شوكة أبن سلمان

  2. حسين يقول

    الحوثيين مرتزقه ومطايا ايران

  3. أبو فهد يقول

    كفاكم كذبك يا أذناب الفرس المجوس ما هذا المقطع الذي لم نرى منه سوى كلبكم ينبح ويعوي نحن الان وها نحن قتلناهم وهانحن اغتنمنا هل الى هذا الحد تعتقدون بأن العالم أكلة حشيش نفسكم كالبهائم

    اللهم عليك بكل حوثي نجس الله يلعنكم في الدنيا والآخرة

  4. Ahmed يقول

    من يدافع عن وطنه ليس مرتزقة . أنه بطل وشريف . ولكن من يدافع عن بني صهيون ويعطي ترامب 450 مليون أكثر من مرتزقة أنه خائن . يكفي …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.