الرئيسية » الهدهد » تمرين أمني في عمان مفاجئ لكل القوات لهذا الهدف

تمرين أمني في عمان مفاجئ لكل القوات لهذا الهدف

وطن _ أعلنت شرطة عمان السلطانية، اليوم الاثنين، عن تنظيم تمرين أمني في عمان بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية المختلفة يوم غد الثلاثاء الموافق ١٨ يونيو ٢٠١٩م.

ويشتمل سيناريو التمرين على فرضيات عدة تستدعي تعامل جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف معها.

ويهدف تمرين أمني في عمان إلى تنسيق الجهود بين جميع الجهات والوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة ومعرفة الإمكانيات المتوفرة.

ويأتي الإعلان عن التمرين الأمني على وقع حالة التوتر في منطقة الخليج، واستهداف ناقلات نفطية كان آخرها تعرّض ناقلتيْ نفط نرويجية ويابانية الخميس الماضي لهجومين فيما كانتا تبحران قرب مضيق هرمز وهو ممرّ استراتيجي يعبره يومياً نحو ثلث إمدادات النفط العالمية المنقولة بحراً.

وجاء الهجومان بعد شهر على تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين وثالثة نروجية وسفينة شحن إماراتية لعمليات “تخريبية”. ونفت إيران أي دور لها في الهجمات.

شرطة سلطنة عمان السلطانية تنهي تمرينا أمنيا مفاجئا بتحقيق الهدف منه

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “تمرين أمني في عمان مفاجئ لكل القوات لهذا الهدف”

  1. معلومة التمرين هذا الثاني من نوعه وليس اول وحدة و قد سبق القيام بمران على المستوى قبل عمان علما ان الدوائ الامنية والصحية تقوم بهذا التمارين بين الفينة والاخرى وهو بالتأكيد ليس مرتبط باحداث الخليج الحالية ولكن معد له بشكل مسبق الا التوقيت يترك مفتوح حتى يقاس مدى الجاهزية وقد يحدث في اي وقت من اوقات اليوم والليلة
    عندنا في عمان عادي جدا حدوث مثل هذا المران

    رد
  2. شر بلية ما يضحك ما لقيو اخبار قامو يشيعو بما يعرفو ولد حلال لو تمرين مثل ما قلت ما كان في معبيلة الجنوبية يكون في المياة العمانية يكون التدريب تحت قياجة الاركان وقوات المسلحة في بحر عمان وجبال والسهول ما في المدن هذا تمربن الشرطة للحالات الطارية يمثل الدفاع المدني واجهزت الشرطة لحفظ للامن للمساكن والمواطنين والمقيمين ليسله دخل ما يحدث الخليج

    رد
  3. تمرين أمني لإخلا الطبي والدفاع المدني والمعبيلة مدينة جنوب مسقط يسكن فيها أغلب فقراء الشعب ولا علاقة للتمرين بما يحدث في الخليج العربي ! هههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.