الرئيسية » الهدهد » أردوغان ينعي محمد مرسي ويصف السيسي بالقاتل الظالم

أردوغان ينعي محمد مرسي ويصف السيسي بالقاتل الظالم

وطن _ ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينعي محمد مرسي الرئيس المصري السابق عندما علم بوفاته ووسط حشد كبير أثنى عليه الذي وصفه بالصديق والمكافح الذي سعى للحفاظ على كرامة المصريين، وطلب من الحضور قراءة الفاتحة على روحه.

وبعد ان أردوغان ينعي محمد مرسي  شن الرئيس التركي هجوما حادا على عبدالفتاح السيسي رئيس النظام المصري، ووصفه بـ”الظالم القاتل” مشيرا إلى أنه رفض أكثر من مرة عروضا من نظامه للجلوس معه على طاولة واحدة.

أردوغان ينعي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي ويصفه بـ”الشهيد”

وأعرب أردوغان، تعليقا على وفاة مرسي، في تصريح صحفي أدلى به في اسطنبول اليوم الاثنين، عن تعازيه للشعب المصري، قائلا: “مع الأسف جرى هذا في قاعة المحكمة، وأنا بداية أدعو الله بالرحمة لأخينا وشهيدنا”.

وشن أردوغان هجوما على السيسي، متهما إياه “باغتصاب السلطة والانقلاب”.

واعتبر أردوغان أن الغرب بقي صامتا حيال الإعدامات التي نفذت في مصر خلال عهد الرئيس المصري الحالي، مشيرا إلى أن البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شاركت في الاجتماع، الذي دعا إليه السيسي في مصر، وذلك في الوقت الذي تحظر فيه هذه الدول عقوبة الإعدام على أراضيها.

كما نشر أردوغان تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” جاء فيها: “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة أخي محمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر. أدعو بالرحمة للشهيد محمد مرسي أحد أكثر مناضلي الديمقراطية في التاريخ. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أردوغان ينعي محمد مرسي ويصف السيسي بالقاتل الظالم”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    رحم الله محمد مرسي رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للشعب المصري العظيم

    والخزي والعار للعمي شحاتة وعصابته دموية ستالينية

    رد
  2. الدكتور محمد مرسي

    سيد رئيس الجمهورية المنتخب باقتراع ديمقراطي غدر به
    اراحه الله مما كان يدبر له

    رد
  3. عن اي شرعية يتكلم السيد ارجوان..اولا وقبل كل شيء ماذا يخصك في امور الدول العربيه ..اثمت في سوريا وليبيا وشاركت ولو بصورة غير مباشرة في دمار العراق..مصر شامخة بدون اتباعك مرات في الدين والسياسة…نصيحة مسلم حافظ على بلادك من الضياع فليس كل شيئ دائم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.