الرئيسية » الهدهد » جيش سلطنة عمان يتوجه إلى إيطاليا .. وهذه مهمتها

جيش سلطنة عمان يتوجه إلى إيطاليا .. وهذه مهمتها

وطن _ أعلن جيش سلطنة عمان مشاركته في التمرين “العماني – الإيطالي- المشترك “جبل شمس 2” الذي سيقام على الاراضي الايطالية خلال الفترة من 16 – 28 من يونيو الجاري.

وانطلقت فعاليات تمرين “جبل شمس 2” اليوم بمشاركة عناصر من قوة أمن مسندم مع القوات البرية الإيطالية ممثلة في كتيبة المشاة الجبلية التاسعة بالجيش الإيطالي.

قوة أمن مسندم:محترفون ومنضبطون هكذا امتدحتهم القوات الإيطالية

وأفاد بيان جيش سلطنة عمان ان القوة العمانية المشاركة في التمرين والمتمثلة في عناصر من قوة أمن مسندم التابعة لقطاع منسدم في الجيش السلطاني توجهت الى إيطاليا للمشاركة في التمرين.

وتهدف مثل هذه التمارين الى تبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة وهي ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني لإدامة المستويات العالية في الاداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني.

كما يأتي هذا التمرين في إطار البرامج لدى التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني مع الدول الشقيقة والصديقة.

يشار الى أن النسخة السابقة للتمرين “جبل شمس2” قد أقيمت على اراضي السلطنة في منطقة التمارين التابعة للجيش العماني بالجبل الأخضر عام 2016.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “جيش سلطنة عمان يتوجه إلى إيطاليا .. وهذه مهمتها”

  1. الحمد لله أنهم ما رايحين القدس ! خخخخخخخ! قوة امن مسندم – إيطاليا – جبل شمس ! هععععع! هههههه! هذا فكر استراتيجي! بس سؤال يوم امن مسندم راح إيطاليا مش ممكن الجيران يحتلوا المحافظة وتصير إمارة رؤوس الجبال ؟ هعععععع! لما الثعلب فات ! ما ينفع اللوم! مع مسقط وعمان مش هتغمض عينيك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.