على وقع التوتر المُتصاعد في الخليج .. عُمان تعلن عن تمرين أمني “مُفاجئ” لكلّ القوّات لهذا الهدف

4

أعلنت شرطة السلطانية، اليوم الاثنين، عن تنظيم تمرين أمني بمنطقة المعبيلة الجنوبية، بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية المختلفة يوم غد الثلاثاء الموافق ١٨ يونيو ٢٠١٩م.

ويشتمل سيناريو التمرين على فرضيات عدة تستدعي تعامل جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف معها.

ويهدف التمرين إلى تنسيق الجهود بين جميع الجهات والوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة ومعرفة الإمكانيات المتوفرة.

ويأتي الإعلان عن التمرين الأمني على وقع حالة التوتر في منطقة ، واستهداف ناقلات نفطية كان آخرها تعرّض ناقلتيْ نفط نرويجية ويابانية الخميس الماضي لهجومين فيما كانتا تبحران قرب وهو ممرّ استراتيجي يعبره يومياً نحو ثلث إمدادات النفط العالمية المنقولة بحراً.

وجاء الهجومان بعد شهر على تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين وثالثة نروجية وسفينة شحن إماراتية لعمليات “تخريبية”. ونفت أي دور لها في الهجمات.

قد يعجبك ايضا
  1. ديني الاسلام يقول

    معلومة التمرين هذا الثاني من نوعه وليس اول وحدة و قد سبق القيام بمران على المستوى قبل عمان علما ان الدوائ الامنية والصحية تقوم بهذا التمارين بين الفينة والاخرى وهو بالتأكيد ليس مرتبط باحداث الخليج الحالية ولكن معد له بشكل مسبق الا التوقيت يترك مفتوح حتى يقاس مدى الجاهزية وقد يحدث في اي وقت من اوقات اليوم والليلة
    عندنا في عمان عادي جدا حدوث مثل هذا المران

  2. جمال العامري يقول

    شر بلية ما يضحك ما لقيو اخبار قامو يشيعو بما يعرفو ولد حلال لو تمرين مثل ما قلت ما كان في معبيلة الجنوبية يكون في المياة العمانية يكون التدريب تحت قياجة الاركان وقوات المسلحة في بحر عمان وجبال والسهول ما في المدن هذا تمربن الشرطة للحالات الطارية يمثل الدفاع المدني واجهزت الشرطة لحفظ للامن للمساكن والمواطنين والمقيمين ليسله دخل ما يحدث الخليج

  3. Moon يقول

    شي طيب يكون مثل هذا التمرين

  4. هزاب يقول

    تمرين أمني لإخلا الطبي والدفاع المدني والمعبيلة مدينة جنوب مسقط يسكن فيها أغلب فقراء الشعب ولا علاقة للتمرين بما يحدث في الخليج العربي ! هههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.