الرئيسيةالهدهدالشيخ كهلان بن نبهان الخروصي فتوى بخصوص لعبة ببجي

الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي فتوى بخصوص لعبة ببجي

- Advertisement -

وطن _ أكد الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عمان، أن لعبة “ببجي” الإلكترونية محرمة شرعاً، داعيًا السلطات العُمانية الى حجبها ومنعها في سلطنة عمان.

ولعبة “ببجي”، هي لعبة قتالية متوفرة بنسخة على الهواتف المحمولة وأصبحت الآن أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

وأوضح مساعد المفتي خلال برنامج “فتاوى متنوعة”، الذي يُبث على شاشة تلفزيون عُمان، أن لعبة “ببجي” الالكترونية لا يصدُق عليها شيء من الشروط الشرعية للتسلية والترفيه المباحيْن.

الأردن يحظر رسمياً لعبة “ببجي” .. ونشطاء غاضبون: “الأولى حجب المواقع الإباحية”

وأعتبر أن اللعبة “مُفضية الى الإدمان، وتصرف ذهن الانسان بحث تأسر من يلعبها، وتستهلك وقته، وتورثه اضراراً صحية ونفسية وخُلقية، مؤكداً انه ثبت عند غير المسلمين اضرار هذه اللعبة”.

وأكد الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي أن هذه اللعبة تُخرج من يلعبها عن عالم  الحقيقة، وتجعله أسيراً منصرفاً بكليته الى اللعبة، وغير مدرك لما يحصل من حوله، سواء من العبادات وحقوق نفسه عليه، وحقوق الآخرين أيضاً، فضلاً عن المفاسد التي  تورثها على صحته وعقله ونفسه وروحه.

وأشار إلى أن لعبة “ببجي” كغيرها من الألعاب الإلكترونية التي كانت تدفع من يلعبها لإيذاء أنفسهم بالانتحار وكذلك إيذاء الآخرين بالقتل.

تدعو للإلحاد وعبادة الأصنام.. “شاهد” ببجي تغزو بيوت العُمانيين ودعوة لمقاطعتها بعد هذه الكارثة

اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. يا حرام! بعد الهنا بسنة تكلموا 1 مسقط وعمان في الأخير دائما 1 وفي ذيل القائمة وركب التخلف ! للخلف سر!

  2. الحمد لله انه رزقنا شيوخ متطلعين عن اللي موجود في الساحه ( اللي يحب يلعب يلعب في النهايه هذي حياته وهوه مسؤول عنها ) وارجو ان لا تتطاولو على المشائخ الكرام بارك الله فيكم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث