الرئيسية » الهدهد » الخبير عبدالكريم خلف يكشف تفاصيل خلاف عميق بين حاكم دبي وابن زايد

الخبير عبدالكريم خلف يكشف تفاصيل خلاف عميق بين حاكم دبي وابن زايد

وطن _ كشف الخبير عبدالكريم خلف عن ما وصفه بـ خلاف عميق جدا بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد قد تصل نتائجه إلى أوضاع كارثية تنتهي بتدمير اتحاد الإمارات وحله.

“خلف” وفي تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) أكد أن هذا الخلاف قد يصل للانفصال عن الاتحاد بسبب حرب اليمن.

وأوضح أن أية خطوة تصعيدية من جماعة الحوثي باتجاه دبي ستنهي اتحاد الإمارات وجوديا.. حسب قوله.

واختتم اللواء العراقي الخبير عبدالكريم خلف  الذي كان الناطق الرسمي ومدير عام عمليات الداخلية وأحيل للتقاعد في 2009 تغريدته بالقول:”وهذا الأمر يدركه بن زايد وطموحاته ستدمر بطائرة مسيرة صغيرة هي بحجم بن زايد.”

ويسيطر تصاعد الخلاف غير المعلن بين حاكم دبي محمد بن راشد وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على النقاش العام في المجالس الخاصة في الإمارات، بحسب عدة تقارير سابقة.

ورصد تقرير سابق لـ“إمارات ليكس” انشغال الإماراتيون هذه الأيام بما سيؤول إليه الخلاف المتصاعد بين بن زايد وبن راشد خصوصا على خلفية الانهيار الاقتصادي غير المسبوق الذي تواجهه إمارة دبي.

وتبدو الصورة غامضة وشديدة القتامة والتشاؤم بالنسبة للمستقبل القريب للإماراتيين الذين تنتابهم الحيرة الشديدة من الخلافات المتزايدة بين حكامي أكبر إماراتيين في الدولة وكيف ستؤثر على تماسكها المهزوز أصلا.

وفي ظل الملاحقة الأمنية المشددة وقبضة جهاز أمن الدولة فإن الحديث العلني بين الإماراتيين عن مستقبل الدولة وخلافات حكامها لا يزال يأخذ طابع السرية لكنه بدأ يطفو على السطح تدريجيا.

وبهذا الصدد غرد الأكاديمي الإماراتي وأستاذ العلاقات الدولية والإعلام الدكتور سالم المنهالي على تويتر بتاريخ 12 سبتمبر 2018 بأن الخلافات بين بن زايد وبن راشد تصاعدت بشكل كبير خلال الفترة الأخير، مؤكدا بأن هذه الخلافات ستصل لمرحلة الانفجار قريبا.

وتؤكد المصادر أن أزمة ثقة وخلافات حادة تتزايد بين بن راشد وبن زايد على أثر الأوضاع السيئة لدبي التي اشتهرت بثروتها والتجارة بها قبل أزمة الخليج المستمرة منذ عام وسياسات بن زايد التي حولت الإمارة إلى مدينة أشباح.

“شاهد”: فيديو يكشف عن مناقشة حادة بين ابن زايد وابن راشد حول الأزمة مع قطر

وتواجه إمارة دبي نذر انهيار اقتصادي متصاعد، فيما أبرز الوجهات السياحية في الإمارة من فنادق وأسواق ومحلات تجارية ومطاعم وحانات تواجه عملية إغلاق ما دفع مقيمون في دبي إلى وصفها بأنها تتحول تدريجيا إلى مدينة أشباح.

يأتي ذلك وسط انهيار لإمبراطورية عملاق الاستثمارات البنكية عارف نقفي المدير التنفيذي لشركة أبراج “كابيتال” البنكية، ووأزمة حادة تعانيها مجموعة “أبراج” للاستثمار المباشر في دبي وصلت إلى بيع أصول للشركة في أمريكا وعِدة دول.

كما أن القطاع العقاري في دبي يضغط على بورصة الإمارة مع توقع محللين أن تشهد أسعار العقارات الضعيفة مزيدا من الهبوط بفعل زيادة المعروض.

وفيما اقترن اسم دبي بنهضتها الاقتصادية وسمعتها في عالم التجارة الحرة وحرية الأعمال، فإن تلك السمعة أصبحت مهددة ومتراجعة بحدة نتيجة سياسات بن زايد فيما يتعلق باعتقال المعارضين وملف حقوق الانسان وتدخلاته في عدد من قضايا الدول العربية.

“انت دجال وكذاب أشر”.. شاهين السليطي يحرج محمد بن راشد بعد كذبه على لسان رئيسه خليفة بن زايد

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الخبير عبدالكريم خلف يكشف تفاصيل خلاف عميق بين حاكم دبي وابن زايد”

  1. عسى يا رب يتفكك الاتحاد معهم ويصبحوا تائهون ف الارض
    واي دولة ترفض إستفبالهم أنجاس ف الارض
    ولعنة الله ع هزاب النغل ولد النغل
    اللهم اجعل هزاب ف نار جهنم خالدا فيها
    اللهم عذب هزاب ف الدنيا عذاب لم تعذبه احدا من عبادك

    رد
  2. امين يارب
    مثل ما دمرتوا شعوب وسببتوا حروب واتبعتوا الصهاينه والامريكان وفككتوا الخليج والدول العربيه ان الله يمهل ولا يهمل وان عذاب الله عليكم لقادم وذوقوا ما اقترفته ايديكم

    رد
  3. اوهام واحلام الامارات أمر واقع ومنتهي وستبقى متماسكة وهذه الأخبار مجرد خزعبلات ولا شي خلافات ولا مدينة أشباح مدينة عامرة بدولة عامرة مصيرهم واحد اهدافهم واحدة كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.