هل ستؤثر الحالة المدارية “فايو” على سلطنة عمان؟؟ .. الهيئة العامة للطيران المدني تكشف ذلك وتُناشد العُمانيين بهذا الأمر

1

أصدرت بسلطنة عُمان، تقريرها الرابع الخاص بالحالة المدارية “” في بحر العرب ووجهت مناشدات للعُمانيين للالتزام بتعليماتها حرصا على سلامتهم.

ووفق ما توضحه آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، فإنه لا توجد تأثيرات محتملة على سواحل السلطنة من العاصفة المدارية “فايو” المتمركزة حاليا وسط بحر العرب على خط عرض 20.7 درجة شمال وخط طول 66.0 درجة شرق وتبعد عن سواحل السلطنة (رأس الحد) حوالي 750كم.

حيث تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز 40_50 عقدة وتوضح آخر خرائط التنبؤات العددية تحرك العاصفة المدارية باتجاه الشمال على الشمال الشرقي وتستمر في الضعف إلى أن تصل السواحل الهندية كمنخفض مداري عميق خلال الـ48 ساعة القادمة.

وذلك مع استمرار ارتفاع الموج على السواحل المطلة على بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

وإذ يواصل المختصون بالمركز الوطني الانذار المبكر من المخاطر المتعددة تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، فإن الهيئة العامة للطيران المدني تدعو الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والبحرية والتقارير الصادرة عنها.

قد يعجبك ايضا
  1. […] أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عُمان، تقريرها الرابع الخاص بالحالة المدارية “فايو” في بحر العرب ووجهت مناشدات للعُمانيين للالتزام بتعليماتها حرصا على سلامتهم. ووفق ما توضحه آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، فإنه لا توجد تأثيرات محتملة على سواحل السلطنة من العاصفة المدارية “فايو” المتمركزة حاليا وسط بحر العرب على خط عرض 20.7 درجة شمال وخط طول 66.0 درجة شرق وتبعد عن سواحل السلطنة (رأس الحد) حوالي 750كم. حيث تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز 40_50 عقدة وتوضح آخر خرائط التنبؤات …Read more […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.