صلاح خاشقجي يُغرد بعد نشر حوار ابن سلمان مع “الشرق الأوسط” وذكره لوالده.. هذا ما قاله في ثلاث كلمات

2

عاد نجل الكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي، للتغريد مجددا بعد انقطاع استمر شهرين وتحديدا منذ آخر تغريدة له في 10 أبريل الماضي.

وتزامنت عودة للتغريد مع نشر حوار لصحيفة “الشرق الأوسط” أجرته مع محمد بن سلمان، الذي تطرق في جزء منه إلى الحديث عن قضية جمال خاشقجي.

واكتفى صلاح في تغريدته التي رصدتها (وطن) بالإشارة إلى حساب والده وكتابة ثلاثة كلمات فقط هي “عيد آباء سعيد”.

بدورها أثارت هذه التغريدة جدلا واسعا بين النشطاء، خاصة وأن صلاح منقطع عن التغريد منذ أبريل وأيضا تصادف التغريدة نشر حوار ابن سلمان في نفس اليوم.

وقال “ابن سلمان” في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط عن قضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده مطلع أكتوبر الماضي: “جمال خاشقجي هو مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء. والقضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء من دون أن نلتفت لأي مزاعم واتهامات من هنا أو هناك”.

وأضاف: “فيما يتعلق بتصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة، فالمملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص. ونحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي. ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.

يشار إلى أنه بالرغم من أن ذكرى يوم الأب العالمي يتمّ الاحتفال بها في العالم العربي وعدد من دول العالم يوم 21 يونيو من كل عام إلا أن وسماً بهذا الاسم تصدر الترند السعودي اليوم مع تغريدات عن الأب ذلك البطل الخارق أو “Super Hero” كما يصفه البعض.

واحتشد الوسم بآلاف التغريدات التي تحتفي بتكريم الآباء والاعتزاز بهم وبث الأبناء المشاعر الطيبة التي يكنونها نحو آبائهم سواء مَن كان على قيد الحياة أو مَن رحل عن دنيانا.

والمعروف أن يوم الأب العالمي Father’s Day هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختصّ لتكريم الآباء، ويتمّ الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوسعود يقول

    اوووووه الزنوة ..

  2. Bassam يقول

    اهم شيئ تحدث عنه ابن سلمان هو مصالح العالم الاسلامي والعربي
    لهذا أنشأ اول ديسكو في بلاد المسلمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.