الرئيسية » الهدهد » نجل جمال حاشقجي يغرد بعد نشر حوار ابن سلمان مع الشرق الأوسط

نجل جمال حاشقجي يغرد بعد نشر حوار ابن سلمان مع الشرق الأوسط

وطن _غرد صلاح خاشقجي نجل جمال حاشقجي بعد نشر حوار لصحيفة “الشرق الأوسط” أجرته مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تطرق في جزء منه إلى الحديث عن قضية جمال خاشقجي.

واكتفى نجل جمال حاشقجي  في تغريدته التي رصدتها (وطن) بالإشارة إلى حساب والده وكتابة ثلاثة كلمات فقط هي “عيد آباء سعيد”.

بدورها أثارت هذه التغريدة جدلا واسعا بين النشطاء، خاصة وأن صلاح منقطع عن التغريد منذ أبريل وأيضا تصادف التغريدة نشر حوار ابن سلمان في نفس اليوم.

“شاهد” ماذا نشر صلاح خاشقجي في الذكرى الثانية لاغتيال والده في القنصلية السعودية باسطنبول

وقال “ابن سلمان” في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط عن قضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده مطلع أكتوبر الماضي: “جمال خاشقجي هو مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف، ولقد اتخذنا في المملكة الإجراءات كافة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء. والقضاء في المملكة سلطة مستقلة ليس لأحد التدخل فيها، ونحن نواجه أي حدث بحزم ومن دون تردد، وباتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق العدالة وإصلاح مكامن الخلل ومنع تكرار الأخطاء من دون أن نلتفت لأي مزاعم واتهامات من هنا أو هناك”.

وأضاف: “فيما يتعلق بتصريحات بعض المسؤولين الأتراك تجاه المملكة، فالمملكة بوصفها حاضنة الحرمين الشريفين تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة بشكل عام والعمل الإسلامي المشترك بشكل خاص. ونحن في المملكة نعمل على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتحقيق أمن واستقرار وطننا ورخاء شعبنا، وليس الدخول في مناكفات تضر مصالح وطننا والعالم الإسلامي. ونحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.

يشار إلى أنه بالرغم من أن ذكرى يوم الأب العالمي يتمّ الاحتفال بها في العالم العربي وعدد من دول العالم يوم 21 يونيو من كل عام إلا أن وسماً بهذا الاسم تصدر الترند السعودي اليوم مع تغريدات عن الأب ذلك البطل الخارق أو “Super Hero” كما يصفه البعض.

واحتشد الوسم بآلاف التغريدات التي تحتفي بتكريم الآباء والاعتزاز بهم وبث الأبناء المشاعر الطيبة التي يكنونها نحو آبائهم سواء مَن كان على قيد الحياة أو مَن رحل عن دنيانا.

والمعروف أن يوم الأب العالمي Father’s Day هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختصّ لتكريم الآباء، ويتمّ الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

الشيخة القطرية مريم تحرج محمد بن سلمان بعد حواره مع الشرق الأوسط

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “نجل جمال حاشقجي يغرد بعد نشر حوار ابن سلمان مع الشرق الأوسط”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.