الأقسام: الهدهد

“إني لك لناصحُ وعليك لمشفق”.. نصيحة بجمل من مسؤول يمني لـ”ابن زايد” .. إليكم ما جاء فيها

طالب محافظ “المحويت” اليمنية، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بوقف العمليات العسكرية على اليمن، وعدم العبث بوحدته ولحمة أبنائه “قبل أن يأتي عليه وقت لن ينفعه فيه الندم”.

ووجه “سميع” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) نصيحة لولي عهد ابوظبي ذيلها بعنوان “إلى محمد بن زايد :إني لك لناصح وإني عليك لمشفق والله على ما أقول شهيد”.

وتابع محافظ المحويت مخاطبا ابن زايد:”جانب الانتهازية في القضية اليمنية وابتعد عن الغرور وجنون الفائض المالي فلا تعبث بوحدة اليمن ولحمة أبنائه”.

كما نصح المسؤول اليمني محمد بن زايد بمفارقة اليمن وهو عظيم في نظر أبنائه، مضيفا:”ولا تفارقه (كفقير اليهود لا دنيا ولا دين ) كما نقول في اليمن”.

هذا وشكلت دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكونغرس الأمريكي بإرسال قوة عسكرية لمحاربة تنظيم القاعدة في جنوب اليمن مفاجأة للجنوبيين، الذين يرون أن قضيتهم كادت تضيع وسط زحام التناحر العسكري الدائر منذ 5 سنوات على أراضيهم.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

بعدما لم تجد تغريداته صدى.. أنور قرقاش يصرخ بأعلى صوته: علي “الطلاق” باقون في اليمن

بعد الضجة التي أثارها قرار أبو ظبي، الانسحاب من اليمن وترك السعودية لوحدها تقاتل هناك، أطل وزير الدولة للشؤون الخارجية…

ساعتين ago

[حتّى أفيخاي أدرعي دافع عنه] .. “وطن” تفضح المطبّع السعودي بعد محاولة “الذباب” الترويج لأنّه قطريّ!

في محاولةٍ فاشلةٍ من الذباب الإلكتروني السعودي لتبرئة الإعلامي السعودي المطبع "محمد آل سعود" الذي طرده المقدسيون من باحات المسجد…

ساعتين ago

كاتب سعودي “متصهين” يدعو إسرائيل إلى ترحيل الفلسطينيين إلى وطنهم الحقيقي “الأردن”!

دعا الكاتب السعودي المتصهين، عبد الحميد الغبين، إسرائيل إلى طرد الفلسطينيين من أرضهم كونهم "بلاء هذه الأمة". حسب ادعائه. وقال…

3 ساعات ago

معلومات صادمة يكشفها رئيس الوزراء الباكستاني.. هكذا جرى تحديد مكان أسامة بن لادن وقتله دون زيادة او نقصان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أن بلاده ساعدت الاستخبارات الأمريكية في العثور على مؤسس تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن،…

3 ساعات ago

الحوثيون حولوا قاعدة الملك خالد الجوية إلى “ملطشة”.. هذه تفاصيل الهجوم الرابع في غضون أيام ضد أكبر القواعد الجوية السعودية

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيون"، الثلاثاء، تنفيذ هجوم جوي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير جنوب…

3 ساعات ago

شاهد| تداول فيديو جنسي للفاشينيستا الكويتية فوز الفهد .. ما حقيقته؟

بعد حوالي 3 أشهر من تداول مقطع فيديو جنسي على أنه للفاشينيستا الكويتية فوز الفهد مع أحد الشباب داخل سيارة،…

3 ساعات ago