الرئيسية » الهدهد » صالح حسن سميع لابن زايد إليكم ما جاء فيها

صالح حسن سميع لابن زايد إليكم ما جاء فيها

وطن _ طالب صالح حسن سميع محافظ المحويت اليمنية، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بوقف العمليات العسكرية على اليمن، وعدم العبث بوحدته ولحمة أبنائه “قبل أن يأتي عليه وقت لن ينفعه فيه الندم”.

ووجه صالح حسن سميع محافظ في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) نصيحة لولي عهد ابوظبي ذيلها بعنوان “إلى محمد بن زايد :إني لك لناصح وإني عليك لمشفق والله على ما أقول شهيد”.

وتابع محافظ المحويت مخاطبا ابن زايد:”جانب الانتهازية في القضية اليمنية وابتعد عن الغرور وجنون الفائض المالي فلا تعبث بوحدة اليمن ولحمة أبنائه”.

انسحاب الإمارات من اليمن .. هل يستفيد منه حفتر؟؟



كما نصح المسؤول اليمني محمد بن زايد بمفارقة اليمن وهو عظيم في نظر أبنائه، مضيفا:”ولا تفارقه (كفقير اليهود لا دنيا ولا دين ) كما نقول في اليمن”.

هذا وشكلت دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكونغرس الأمريكي بإرسال قوة عسكرية لمحاربة تنظيم القاعدة في جنوب اليمن مفاجأة للجنوبيين، الذين يرون أن قضيتهم كادت تضيع وسط زحام التناحر العسكري الدائر منذ 5 سنوات على أراضيهم.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

بروكينغز:”المحمدين” غاصا في المستنقع اليمني ووضعا السعودية والإمارات في كارثة حقيقية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.