الرئيسية » الهدهد » الخبير محمود رفعت دول ستصدم السعودية وتعيد فتح سفاراتها في صنعاء

الخبير محمود رفعت دول ستصدم السعودية وتعيد فتح سفاراتها في صنعاء

وطن _ قال الخبير محمود رفعت  إن دول غربية ستفتح سفاراتها في صنعاء">صنعاء قريباً جداً، واصفاً الامر بأنه اعتراف بشرعية حكومة صنعاء كممل شرعي ووحيد لشعب اليمن. حسب قوله.

وأضاف الخبير محمود رفعت  في تغريدة رصدتها “وطن”، ” ما يمثل صفعة شديدة لدول العدوان لكن الأهم أنه سيمكن حكومة صنعاء توقيع ميثاق روما والإنضمام ل #الجنائية_الدولية ما يجعلها قادرة على ملاحقة #الإمارات و #السعودية أمامها “:.

البرلمان الأوروبي سيصدم السعودية.. محمود رفعت: ابن سلمان ربط رقبته بقدم ترامب التي ستنزلق قريبا

وكانت العديد من السفارات الغربية، أغلقت مقراتها في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد تدهور الأوضاع الأمنية على إثر سيطرة الحوثيين على مقالد الحكم هناك عام 2014.

وأثار إغلاق السفارات الغربية والخليجية أبوابها في العاصمة اليمنية صنعاء وفرار البعثات الدبلوماسية (حينها) مشاعر القلق والترقب في الشارع اليمني، بينما بدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في حالة عزلة دولية وإقليمية، حسب محللين سياسيين.

فقد اعتبر مراقبون أن إغلاق السفارات في صنعاء قد يكون مقدمة لفرض عقوبات اقتصادية ووقف المساعدات المالية عن اليمن، بينما تستعد دول الخليج لاتخاذ عدد من الإجراءات العقابية على انقلاب الحوثيين.

وكانت دول الخليج -وخصوصا المملكة العربية السعودية وهي الداعم الرئيسي للحكومة اليمنية- قد أوقفت مساعداتها لصنعاء، بعد سيطرة الحوثيين المسلحة على العاصمة ومؤسسات الدولة السيادية منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وبعد أربع سنوات من الحصار والحرب الدامية التي شنتها السعودية ومعها الإمارات، ضمن ما يعرف التحالف العربي على اليمن لاستعادة ما قالوا إنها (الشرعية)، بات الكثيرون ينتظرون إلى تلك الحرب على أنها غير حقيقية في تحقيق أهدافها المعلنة وإنما محاولة لسرقة التاريخ اليمني والاستيلاء على مقدرات الشعب اليمني.

وانسحبت عدة دول عربية من التحالف الذي تقوده السعودية، وكان أخرهم “المغرب” الامر الذي شكل أزمة سياسية بين الرابط والرياض.

محمود رفعت: ما جرى بالسعودية “مسرحية” لجعل الشعب يلتف حول “ابن سلمان” بعد فضيحة حرب اليمن

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الخبير محمود رفعت دول ستصدم السعودية وتعيد فتح سفاراتها في صنعاء”

  1. الخبير في القانون الدولي، الدكتور محمود رفعت
    لم تتحقق اي توقع من توقعاتك منذ انقلاب السيسي على الرئيس مرسي.!
    يسقط حكم المليشيا الحوثية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.