الرئيسيةالهدهدالصحافة السعودية تهاجم سلطنة عمان والشاهين يرد

الصحافة السعودية تهاجم سلطنة عمان والشاهين يرد

- Advertisement -

وطن _ تزامناً مع الحملة الاعلامية المسعورة التي تتعرّض لها سلطنة عمان، من من كُتّاب وإعلاميين وحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي وصحف إماراتية وسعودية، في أعقاب تفجير ناقلتي النفط بخليج عمان، وكذا الضربات الأخيرة على مطار أبها السعودي، أبدىت الصحافة السعودية وخاصة محمد آل الشيخ، ومنصور الخميس، رفضهما لبيان الخارجية العُمانية بشان تفجير ناقلتي النفط

وجاء في بيان الخارجية العُمانية، الذي نشرت نصّه “وطن”، التأكيد على أن سلطنة عمان تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها في السعودية.

وأكد البيان أن السلطنة تحث على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة.

- Advertisement -

وعبّرت الخارجية العمانية عن أملها في أن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق إيجاد تسوية سياسيّة للأزمة في اليمن ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها.

وقال الإعلامي منصور الخميس، في تغريدةٍ له بتويتر ساخراً: “شكرا لهذا القلق … اطمئنوا يا جيراننا ولا تقلقوا .. فهذا يعني أن #سلطنة_عمان لو تعرضت للاستهداف بالصواريخ فليس علينا سوى كتابة بيان نعرب فيه عن القلق”.

- Advertisement -

وأضاف في تغريدةٍ ثانية: ” حاولت أراجع بيانات #سلطنة_عمان ووجدتها دائما تعبر عن إدانتها الشديدة والاستنكار الشديد لكل عمل إرهابي لكنها اليوم وبعد استهداف مطار ابها المدني بصاروخ كروز فإنها تكتفي بالتعبير عن قلقها فقط !!”.

من جهته، غرّد آل الشيخ معلقاً على بيان الخارجية العمانية، قائلاً: ” يحزنني ويقلقني ان يأتي بيان شجب العملية الارهابية من اخواننا العمانيين بهذه اللغة والاسلوب اللين المحايد “.

وتصدّى حساب “الشاهين” العُماني الشهير بتويتر، لصحفييْ الديوان الملكي “آل الشيخ” و “الخميس”.

وردّ “الشاهين” على تغريدة “آل الشيخ” قائلاً: ” وصلتك التعليمات للقدح في عمان متأخرة يا محمد. لماذا ؟ كنت بالبحرين ليلة أمس؟ ال الشيخ ليسو بحاجة لتعليمات للقدح في الآخرين وذمّهم فعلى ما يبدو أنهم فُطروا على هذا فراداً وأزواجا اما فيكم رجل رشيد؟ لقد اقلقنا انه قد اقلقك قلقنا ونتابع بقلق بالغ القلق الذي يقلق جميع القلقين”.

وردّ “الشاهين” على تغريدةٍ “الخميس”، التي قال فيها إنه لو تعرّضت السلطنة للاستهداف بالصواريخ فليس على السعودية سوى كتابة بيان تعرب فيه عن القلق، بالقول: “من سيستهدف عمان بالصواريخ ولدينا كافة أسلحة السلام الشامل التي لم تحفظ لعمان سيادتها فحسب بل جنبتكم قصفاً وقوده ارضكم وعرضكم وعلى مدى عقود طويلة من حماقاتكم”.

إعلامي قطري يفند مزاعم “أبواق إعلامية” حاولت توجيه اللوم إلى سلطنة عمان بعد انفجار ناقلتي النفط

وزادَ “الشاهين” في تغريدةٍ أُخرى: ” لم نتباهى بالباتريوت والثاد. ولم نتباكى بطائرة مسيرة . وبعد عناية الله تعالى ورعايته لكل شبر في أرضنا ولكل مواطن بها ومقيم عليها أجواءنا تحميها شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران ورجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وأمهات أحسنّ تربيتنا وتعلمنا أن لا نعود للبيت نبكي إذا ما اعتدينا على الاخرين”.

 

وتابع في ردّه على “الخميس”: ” قلنا كلمتنا للتاريخ و سجل في صفحاته ان عمان لم تعتدي على اليمن.ولله الفضل من قبل ومن بعد وللمقام السامي حفظه الله و بصيرته التي رفعت من هاماتنا فجعلتكم أقزاماً. يتابع الجميع الان كيف تحول الحزم والعزم إلى الدموع والآهات. فحاولوا بكاءكم إلى اتجاه آخر غير عمان. ما عندنا كلينكس “.

هكذا علّق نائب رئيس مجلس الشورى العُماني السابق على “اللعبة القذرة” لتفجيرات خليج عُمان

اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. خلي لكلب ينبح على كيفة ارفعلى الحجر وبيسكت ما يهمنا الهياط خليهم تنفعهم هيىة ترفية.
    والله حسافة وين اول سعودية ووين الحين صارت بسبب نظام محمد بن سلمان واعوانة الله يعينهم ويستر على شعبة.

  2. السعوديه انتي ايش بلاكي باليمن. خلي الناس تعيش اما يكفيكم ظلم شعبكم. أكثر من نصف الشعب السعودي فقير. بس طيش حكومتكم …. بالله عليكم دوله بكبرها. وما قادره تتصدي. لقله قليله من الحوثيين. ماذا لو اتحدت ?? اليمن كلها ضدكم. في غضون ساعه لسقطت السعوديه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث