الرئيسية » تقارير » رئيس شركة الشحن يكشف سر الأجسام الطائرة بتفجير الناقلتين

رئيس شركة الشحن يكشف سر الأجسام الطائرة بتفجير الناقلتين

وطن _ قال رئيس شركة الشحن يوتاكا كاتادا المشغلة لناقلة نفط يابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان الخميس إن جسمين طائرين ستهدفا الناقلة.

وأضاف يوتاكا كاتادا رئيس شركة كوكوكا سانجيو الجمعة خلال مؤتمر صحفي أن الناقلة كوكوكا كاريدجس تبحر متوجهة إلى ميناء خورفكان بالإمارات بعد عودة الطاقم إليها.

وقال إن البحرية الأمريكية ترافق الناقلة.

السياسي إسحاق السيابي يعلق على اللعبة القذرة لتفجيرات خليج عمان

وقال رئيس شركة الشحن يوتاكا كاتادا  ”أبلغنا الطاقم أن جسما طائرا اقترب من السفينة وأنهم وجدوا ثقبا… ثم شاهد بعض أفراد الطاقم الضربة الثانية“.

وكانت الولايات المتحدة حملت إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان الخميس، مما دفع أسعار النفط للارتفاع وزاد مخاوف وقوع مواجهة جديدة بين إيران والولايات المتحدة، لكن طهران نفت الاتهام بشكل قاطع.

وقال وزير الشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الخميس، إن بلاده تتفق مع واشنطن في مسؤولية إيران عن استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، قرب مضيق هرمز.

من جهتها، رفضت ممثلية إيران في منظمة الأمم المتحدة الإتهامات الأميركية، لطهران، باستهداف ناقلتي النفط في بحر عمان، وقالت أنه “لا أساس لها”،وأدانت ذلك بأشد العبارات.

فيما أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن شكوكه وارتيابه بشأن حادث الناقلتين.

ويأتي الحادث بعد شهر من إعلان الإمارات تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات، ثم تأكيد الرياض، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي، قرب المياه الإقليمية للإمارات.

تقرير نرويجي يكشف الجهة والطريقة التي نفذت بها تفجيرات ميناء الفجيرة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رئيس شركة الشحن يكشف سر الأجسام الطائرة بتفجير الناقلتين”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.