الرئيسية » الهدهد » بيان مركز الأمن البحري في سلطنة عمان عن استهداف ناقلتي النفط

بيان مركز الأمن البحري في سلطنة عمان عن استهداف ناقلتي النفط

وطن _ بيان مركز الأمن البحري في سلطنة عمان عن استهداف ناقلتي النفط إنها أرسلت سفينتي إنقاذ تابعتين للبحرية السلطانية العمانية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ

وقال بيان مركز الأمن البحري  إن معلومات مركز الأمن البحري في السلطنة أفادت بتعرض ناقلتي نفط أحدهما تحمل علم بنما والأخرى تحمل علم جزر مارشال إلى حوادث بحرية.

‏واشار إلى ان الحادثين وقعا خارج المياه الإقليمية ‫العمانية ، فالأول على بعد ٨٢ ميلا بحريا، والثاني على بعد ٨.٦٦ ميل بحري.

عُمانيون يحذرون من الزج باسم السلطنة في حادث استهداف ناقلتي النفط قرب السواحل الإماراتية

وكانت الولايات المتحدة حملت إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان الخميس، مما دفع أسعار النفط للارتفاع وزاد مخاوف وقوع مواجهة جديدة بين إيران والولايات المتحدة، لكن طهران نفت الاتهام بشكل قاطع.

وقال وزير الشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الخميس، إن بلاده تتفق مع واشنطن في مسؤولية إيران عن استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، قرب مضيق هرمز.

من جهتها، رفضت ممثلية إيران في منظمة الأمم المتحدة الإتهامات الأميركية، لطهران، باستهداف ناقلتي النفط في بحر عمان، وقالت أنه “لا أساس لها”،وأدانت ذلك بأشد العبارات.

فيما أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن شكوكه وارتيابه بشأن حادث الناقلتين.

ويأتي الحادث بعد شهر من إعلان الإمارات تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات، ثم تأكيد الرياض، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي، قرب المياه الإقليمية للإمارات.

إعلامي قطري يفند مزاعم “أبواق إعلامية” حاولت توجيه اللوم إلى سلطنة عمان بعد انفجار ناقلتي النفط

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بيان مركز الأمن البحري في سلطنة عمان عن استهداف ناقلتي النفط”

  1. صحو النوم ! بيان يصدر في اليوم الثاني من الحادثة ! خخخخخخ! أكثر من 24 ساعة مرت ويأتي بيان مهلهل ! هذا البيان اتم صياغته في جهاز الامن والمكتب السلطاني ومراجعته 20مرة وحذف وإضافة وطلب إذن بريطانيا الحاكم الفعلي لهم وأمريكا ومن ثم نشره اليوم الثاني ! خخخخخخخخ! مهزلة الازمان والبلدان مسقط وعمان!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.