الرئيسية » الهدهد » رعب سعودي إماراتي من الهجمات واتهامات لإيران دون دليل

رعب سعودي إماراتي من الهجمات واتهامات لإيران دون دليل

وطن _ تسببت العمليات الإرهابية المفاجئة ومنها بتفجير ناقلتي نفط في خليج عُمان قرب سواحل الإماراتي وسبقه أمس استهداف الحوثي لمطار أبها بصارخ كروز، هذه العمليات تسببت في حالة من رعب سعودي إماراتي وسط اتهامات لإيران دون أدلة بالوقوف ورائها.

الأمير السعودي خالد بن سطام آل سعود، أشار بالاتهام المباشر لطهران دون أن يسوق دليل على هذا، وقال في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن تزامن استهداف مطار أبها بالامس مع استهداف ناقلتين نفط في خليج عمان اليوم ما هي إلا دلالة واضحة أن إيران دولة مارقة ولا تعرف الحدود والقوانين الدولية وأن العمل الدبلوماسي لا يتناسب مع هذه الدولة.. حسب وصفه.

وتابع:”وصمة عار وخزي في جبين من دافع وتحفظ لأجل إيران في القمم الثلاث”

نفس الاتهامات وجهها الإعلامي المصري عمرو أديب مقدم البرامج بقناة “إم بي سي” السعودية والمقرب من تركي آل الشيخ، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي: “بعد الهجوم اليوم على ناقلات نفط في خليج عمان نجد البعض ينصحنا بالبحث عن الجانى الحقيقى وعدم اتهام المسكينه ايران فورا”

وتابع مشيرا بالاتهام لإيران:”هو نفس حادث الفجيره وفي الغالب باستخدام نفس الالغام البحريه. كل ما نحتاج اننا نجد بقايا لغم مكتوب عليه بالفارسيه ووقتها سيقولوا من قال ان ايران فارسية”

من جانبها سلكت قناة “العربية الحدث” ذات الطريق، عبر تلميحات بوقوف إيران وراء الحادث، ونشرت فيديو لانفجار إحدى ناقلتي النفط وقالت إن وكالات أنباء إيرانية هي من أول من بثته مما ادى الى حدوث رعب سعودي إماراتي

ودخل المرتزق الأحوازي أمجد طه ـ القلم السعودي المأجور ـ هو الآخر على الخط وزعم أن التحقيقات جارية وكل الاصابع تؤكد تورط البحرية الإيرانية في هذا العمل الإرهابي.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن إيران قدمت اليوم المساعدة لـ”ناقلتي نفط أجنبيتين” ترفع إحداهما علم بنما والثانية جزر مارشال بعد أن تعرضتا “لحادثة” صباحا في بحر عُمان.

محمد بن سلمان يتهم إيران ناقلات النفط في بحر عمان

وأفادت الوكالة نقلاً عن “مصدر مطلع”، إن “وحدة انقاذ تابعة للبحرية الإيرانية في محافظة هرمزكان (جنوب إيران) أغاثت 44 بحارًا من المياه ونقلوا إلى ميناء بندر جاسك”.

وبحسب الوكالة، وقع أول حادث في الساعة 8:50 (4:20 بتوقيت جرينتش) على بعد 25 ميلاً بحريًا من بندر جاسك على متن ناقلة ترفع علم جزر مارشال وتنقل حمولة من الميثانول من قطر إلى تايوان.

وذكرت أنه “بعد ساعة من حادث السفينة الأولى، تعرضت ناقلة اخرى في الساعة 9:50 لحريق على مسافة 28 ميلا من جاسك”.

وناقلة النفط هذه كانت ترفع علم بنما ومتجهة من أحد الموانئ السعودية الى سنغافورة، وتحمل شحنة من الميثانول.

ووفق وكالة “يونيوز” الإخبارية، فإنه تم استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان، واصفة إياهما بأنهما من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية في سلطنة عُمان، أنه سمع صباح الخميس، دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية داخل مياه بحر عُمان.

فيما قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن حادث ناقلتي النفط في خليج عمان اليوم الخميس “مريب”، ودعا إلى حوار إقليمي لتجنب التوتر.

وذكر ظريف على تويتر “وردت أنباء الهجمات على ناقلتي النفط المرتبطتين باليابان” في خليج عمان بينما كان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يجتمع مع الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي لإجراء “محادثات واسعة وودية”.

وتابع “وصف “مريب” أقل بكثير من أن يصف ما حدث هذا الصباح. منتدى الحوار الإقليمي الذي اقترحته إيران ضرورة حتمية”.

ابن زايد يريد اتهام إيران تفجير ناقلات النفط لكنه لا يجرؤ

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رعب سعودي إماراتي من الهجمات واتهامات لإيران دون دليل”

  1. لا ادري لماذا العالم كله يقف موقف المتفرج مما تفعله إيران في منطقة الشرق الأوسط تصريحات إعلامية كثيرة ولكن لايوجد تحرك فعلى ضد إيران هل يخافون إيران أم هو تواطؤ بين الغرب وإيران لعن الله السياسة وكل لفظ يؤدى إلى السياسة وكل من يعمل بالسياسة ولعن الله ساس ويسوس وسائس ومسوس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.