الرئيسية » الهدهد » مفاجأة بشأن ناقلتي النفط بخليج عمان لغم مثبت بهيكل إحداهما

مفاجأة بشأن ناقلتي النفط بخليج عمان لغم مثبت بهيكل إحداهما

وطن _ في مفاجأة جديدة تخص حادث استهداف ناقلتي النفط بخليج عمان قال مسؤول أمريكي إن طاقم المدمرة الأمريكية يو إس إس بينبريدج، المتواجدة في خليج عمان، شاهدوا “لغما بحريًا” غير منفجر في جانب إحدى السفينتين اللتين تعرضتا للهجوم صباح الخميس في خليج عمان، وأضاف المصدر أن اللغم يرتبط بجانب هيكل السفينة باستخدام مغناطيس.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت في مايو آيار الماضي أنه تم استخدام نفس النوع من الألغام االبحرية في استهداف ناقلات النفط التي تعرضت لهجمات أمام سواحل الفجيرة، مما يرجح احتمالات أن يكون المهاجم واحدًا.

رئيس شركة الشحن يكشف سر الأجسام الطائرة بتفجير الناقلتين

واعتبرت الرابطة الدولية لأصحاب ناقلات النفط المستقلين، أن الهجمات “جيدة التخطيط”، حيث تعرضت الناقلتان، صباح الخميس، إلى الهجوم أسفل أو عند خط الماء على مقربة من غرفة المحرك أثناء سير السفينة.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنه من المنتظر أن تتوجه سفن أمريكية للمنطقة خلال الساعات المقبلة لعمل دوريات في المنطقة ومساعدة البحارة في السفن المنكوبة وسحب الناقلتين إلى الميناء.

وتعرضت ناقلتي النفط بخليج عمان  للهجوم، صباح الخميس، أثناء نقل شحنات من السعودية والإمارات، في هجوم يهدد إمدادات النفط إلى العالم حيث يمر 30% من إنتاج النفط في العالم عبر خليج عمان.

الإمارات وراء تفجير ناقلتي النفط واعترافات من حساب بدون ظل

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مفاجأة بشأن ناقلتي النفط بخليج عمان لغم مثبت بهيكل إحداهما”

  1. من الغباء ان تلجئ ايران في الوقت الحالي بصب الزيت على النار وتستبق الاحداث وتستهدف ناقلات نفط وخصوص اثناء الضغوطات الحاليه والحضر والحصار المفروض عليها.
    كما لايعقل بعد استهداف الناقلات التي استهدفت سابقا ان تباشر ناقلات اخرى بدون حمايه او حراسه في ضل التهديدات والوضع الحالي.
    كما من الممكن ان يكون استهداف هذه الناقلات من طرف دول واستخبارات دوليه البعض له مصلحه بالاطاحه بالنظام الايراني.
    والبعض له مصلحه بزج الولايات المتحده الامريكيه في حرب مع ايران.
    او بعض الدول التي تريد اشعال المنطقه بالحروب والصراعات كون بعض من الدول الخليجيه ساهمت وساعدت في اثارة الفتن والنزاعات والحروب في بعض دول الجوار.
    او من الممكن ان تقوم الولايات المتحده الامريكية CIA بهذا الفعل من اجل تبرير الحرب اكثر ضد ايران واقناع الراي العام وجمع تحالف اكثر يسهل عليهم احتلال ايران كونها دوله ذات وزن ثقيل وتوسع تختلف كليا عن العراق او نظام صدام حسين سابقا و المعزول والغير متوسع والذي اهلك بحصار قضى على كل امكانياته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.