المتحدث باسم نتنياهو “يصفق” لـ”أكاديمية كويتية” تطاولت على الفلسطينيين بسبب نصب صدام حسين التذكاري بالضفة

3

تعرضت الأكاديمية والناشطة الكويتية شيخة الجاسم، لانتقادات حادة من قبل النشطاء بعد نشرها صورة النصب التذكاري للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في وسخريتها منه وكذلك مهاجمتها الفلسطينيين.

والنصب التذكاري لصدام حسين في محافظة قلقيلية بالضفة الغربية جرى إقامته في عام 2017، وأعادت نشر صورته الأكاديمية والناشطة الكويتية شيخة الجاسم قائلة: “إن صدام حسين غزا دولة جارة له، خان الأمانة، روع وسفك الدماء واغتصب ونهب ودمر، ثم حرق آبار النفط الكويتية قبل أن يفر مهزوما”.

وأضافت: “بثت مشاهد محاكمته وإعدامه للعالم أجمع، ثم يزاح الستار عن نصب تذكاري له بالضفة الغربية!”، وتابعت بالقول ساخرة: “والنكتة تسميته سيد شهداء العصر”.

التغريدة التي عرضت “الجاسم” لهجوم واسع من معظم متابعيها، فيما أيدها البعض  واعتبروا وجود النصب التذكاري، ترسيخا للاستبداد في نفوس العرب.. حسب وصفهم.

وكتب أحدهم مدافعا عن صدام حسين:”له وعليه لا يوجد شخص كامل اهم حسناته كان الحارس للبوابة الشرقية ضد التمدد الفارسي الذي نراه الان في كل مكان.”

وكتب مغرد كويتي منتقدا شيخة الجاسم وطريقة طرحها:”احنا الشعب الكويتي نكرهه لانه ضرنا ، اما الشعب الفلسطيني او اي شعب ثاني يحبونه يكرهونه كيفهم ما نقدر نخلي العالم تحب الي نحبه ونكره الي نكرهه، عاد انتي عقلانيه ما توقعت هالتغريده اعتقد هو كان اكثر شخص يدافع عن فلسطين ف اكيد يحبونه وله مكانه عندهم”

من جانبه استغل أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الفرصة والجدل الدائر لبث الفتنة بين العرب وقال إن “الفلسطينيين دعموا احتلال من قبل صدام ولم يكترثوا إطلاقا بالمعاناة التي عاشها الكويتيون نتيجة الاحتلال العراقي الغاشم.”

وتابع داعما فكرة شيخة الجاسم لدس السم في العسل:”إقامة نصب تذكاري رسمي من قبل السلطة الفلسطينية لصدام حسين (بأموال كويتية؟) تكشف الحقيقة”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ما الجديد الذي قالته الكويتية ؟ كلام تاريخي واقع ! وكيف يكون سيد شهداء العصر وهو لم يمت أصلا في حرب ترفع فيها كلمة الله ! بل لم يطلق رصاصة دفاعا عن نفسه ! واعتقل بكل سهولة ! بعض العرب يعانون من انفصام عقلي خطير جدا !

  2. حماني يقول

    حتى ولو علق هذا الصهيوني على الصورة صدام صار من الماضي و قلة تذكر اسمه لانه الان في مزبلة التاريخ.
    الصهيوني متعود يمسح جوخ ف خليك بحالك و انا اذا رحت فلسطين رح اكسر هذا الصرح الزباله
    شكرا قناة الوطن

  3. Jamal Shrair يقول

    الضرغام راجع وجحيم اعداء الانسانية قريب اما فى مايخص بعران الخليج فمكانهم سيكون شوارع الهند

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.