الرئيسية » الهدهد » فرع بنك إماراتي في الدوحة تلاعب بأسعار صرف الريال

فرع بنك إماراتي في الدوحة تلاعب بأسعار صرف الريال

وطن _ قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، الأحد، إنها فرضت مزيدا من القيود على فرع بنك إماراتي في الدوحة أبو ظبي لعدم تقديمه مستندات مرتبطة بتحقيقات تجريها البلاد بشأن التلاعب بعملتها المحلية في 2017.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة، أن القيود الجديدة تتمثل في منع فرع بنك إماراتي في الدوحة  من قبول ومزاولة أية أعمال جديدة، أو تقديم خدمات إضافية لعملاء الفرع القائمين حالياً.

انتصار جديد لقطر على محاصريها “الفشلة” والضربة هذه المرة “قاسية” ومن نصيب بنك أبوظبي الأول

وتأتي القيود الجديدة، بعدما سبقتها في مارس الماضي، قيود أولى تمنع فرع بنك أبوظبي الأول، من مزاولة أية أنشطة لعملائه الجدد.

وتحقق قطر منذ 2018، في شبهات تلاعب بأسعار صرف الريال الذي تذبذبت قيمته في الشهور الأولى لحصار قطر في يونيو 2017.

وذكرت الهيئة، أنها اتخذت قرارها نظراً إلى استمرار البنك بفرعه المسجّل في المركز، بعدم الالتزام بمعايير الملاءمة والأهليّة التي تتطلّبها هيئة التنظيم من الشركات التي تزاول الأنشطة المنظّمة في مركز قطر للمال.

وأضافت: كما لم يمتثل البنك إلى الأوامر الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية التي ألزمته بالتقدم بالمستندات المرتبطة بالتحقيق الرقابي الجاري حالياً والمتصل بالاشتباه باحتمالية التلاعب بالريال القطري.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

الإمارات في ورطة كبيرة.. قطر تفرض غرامة مالية هذه تفاصيلها على بنك أبوظبي الأول

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.