الرئيسية » الهدهد » السعودية ترسل شحنات أسلحة للمجلس العسكري في السودان

السعودية ترسل شحنات أسلحة للمجلس العسكري في السودان

وطن _ نشر الدكتور محمود رفعت الخبير القانوني والمحامي الدولي، وثيقة وصوراً تُظهر إرسال السعودية شحنات أسلحة  وآليات عسكرية الى السودان لقتل وقمع المتظاهرين المدنيين.

وقال الخبير القانوني إن شحنات أسلحة  ارسلتها السعودية من ميناء جدة لمليشيات “الجنجويد” لتقتل وتنكل بأبناء السودان والتي يتزعمها المدعو محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري.

وأكد المحامي الدولي أن شحنات الأسلحة والآليات العسكرية هي من نفس شحنات المعدات والآليات العسكرية “التي ترسلها المملكة لمليشيات حفتر ليحرق بها الشعب في ليبيا. بينما تقوم هي مباشرة مع الإمارات بحرق شعب اليمن”.

هل هو الضوء الأخضر لإنهاء حقبة البشير؟.. أمريكا تدخل على خط المظاهرات بالسودان وهذا ما طالبت به النظام

في ذات السياق، وتأكيداً لدور الإمارات في حالة الفوضى الدموية التي ينزلق إليها السودان في الأيام الأخيرة، وثق مقطع فيديو، استخدام قوات الدعم السريع السودانية، المدرعات الإماراتية  في أحد الشوارع القريبة من مقر اعتصام القيادة العامة الذي تم فضه بالقوة، وقتل أكثر من 113 متظاهراً وأصيب حوالي 500 آخرين.

كشف ذلك، الصحفي الاستقصائي الأمريكي “كريستيان تريبرت”، مؤكداً أنّ المدرعات الإماراتية التي رُصِدت بالخرطوم هي من نوع “عجبان 440″، وشوهدت بالعاصمة السودانية في خضم تصاعد العنف.

وقال “تريبرت” إن الجميع ظن أن المدرعات أمريكية الصُّنع، لأنها مشابهة لآليات الجيش الأمريكي، لكن تبين أنها مدرعات إماراتية.

من جانبٍ آخر، قال خبير عسكري سوداني لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان تلقى الضوء الأخضر من السعودية وحلفائها الإقليميين، لفض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش الاثنين الماضي.

ونقل الموقع عن الخبير -الذي طلب عدم كشف هويته- قوله إن البرهان ناقش خطط تدمير موقع الاعتصام خلال رحلاته إلى السعودية والإمارات ومصر.

وأوضح الخبير أن تفريق الاعتصام كان إحدى النقاط الرئيسية في جدول الأعمال الذي ناقشه البرهان وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مضيفا أن البرهان لو لم يحصل على الضوء الأخضر من حلفائه الإقليميين لما تمكن من ارتكاب مثل هذه الجريمة.

يُذكر أن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري، التقى هو الآخر محمد بن سلمان في جدة يوم 23 مايو/أيار الماضي.

اشتعال المظاهرات في السودان تربك “ابن سلمان”.. هذا ما يخشاه من قرار قد يتخذه البشير

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “السعودية ترسل شحنات أسلحة للمجلس العسكري في السودان”

  1. الله المستعان ..
    السعودية صارت تنافس القوى العالمية في الحرب على الشعوب ومطالبهم الحقوقية وقمعهم واقصائهم ..

    رد
  2. ارازل العرب ال سعود ما يبغون حكومه مدنيه لأنه لو جات حكومه مدنيه اول قرار راح يكون سحب الجنود السودانيين من الحرب الظالمه على الحوثيين في اليمن وكدا الحوثيين راح يركبو السعوديه لكن هايهات وسيسقط حميرتي وتسقطون انتم يا قاتلين خاشقجي

    سوف تسقطون ويسقط المجلس العسكري وتسقط الأراضي السعوديه بعد سحب الجيش السوداني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.