الرئيسية » حياتنا » سلطنة عمان ترفع الضرائب على السلع إلى 100%

سلطنة عمان ترفع الضرائب على السلع إلى 100%

وطن _ سلطنة عمان ترفع الضرائب بعد ان أعلنت الحكومة العُمانية عن فرضها ضريبة بنسبة 100% على بعض السلع المضرة بصحة المواطنين أو بالبيئة، بما فيها المشروبات الكحولية والتبغ وحتى لحم الخنزير.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة الضرائب في السلطنة أن سلطنة عمان ترفع الضرائب و “الضريبة الانتقائية” التي يبدأ سريانها اعتبارا من 15 يونيو الجاري تأتي في سبيل “الحفاظ على الصحة العامة”، بموجب الاتفاقية المبرمة بين دول مجلس التعاون الخليجي عام 2016.

وأوضحت الأمانة أن الضريبة بنسبة 100% ستطال التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة و”السلع ذات الطبيعة الخاصة”، بما فيه المشروبات الكحولية ولحم الخنزير، علاوة على ضريبة بنسبة 50% على المشروبات الغازية.

سلطنة عمان تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية على هذه السلع

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سلطنة عمان ترفع الضرائب على السلع إلى 100%”

  1. وين عدم المساس بالمواطن؟ خخخخ1 أخيرا شعب المثالية اعترف بوجود الكحول في بلاده! خخخخ! لا ولحم خنزير بعد! شعب التاريخ والتراث والثقافة ومان بوكر طلع في النهاية بتاع خمور ولحم خنزير ! وبعد خزينة الحكومة تتاجر وتأخذ أموال من الكحول والتبغ ولحم الخنازير ! فضيحة على رؤوس الخلائق! بعد ما فلست البلاد في حلب بريطانيا لهم حلاب ! صاروا يشحتوا من الخمور والتبغ ولحم الخنازير ! أجمل خبر أشاهده عن مسقط وعمان ! آخرتها متاجرين خمور وخنزير ! رعاة القوطي والغرشة !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.