الرئيسية » الهدهد » سبب تم إلقاء جثة أسامة بن لادن في البحر

سبب تم إلقاء جثة أسامة بن لادن في البحر

وطن _ في برنامج حواري، وردا عن سؤال حول سبب رمي جثة أسامة بن لادن في البحر  بدلا من دفنه، كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، عن  السبب الفعليّ لذلك التصرّف.

وقال الأمير تركي، إنه بحسب كلامهم -أي “الأمريكان”- فقد ألقوا جثة أسامة بن لادن في البحر  لأنهم لم يريدوا أن يكون له مشهد أو مزار أو شيء يجلب الناس إليه فلو دفن في أرض معينة ربما أصبح محلا للزيارة.

وفيما يخص سبب قتل الأمريكان بن لادن بدلا من اعتقاله، قال الأمير السعودي إنه ليس لديه أي تحليل لذلك، وحسب كلامهم عندما دخلوا عليه الغرفة كان يحمل السلاح وقتل لهذا السبب.

كما أشار الأمير تركي إلى أنه طلب من، الملا عمر، القائد الأعلى والزعيم الروحي الأسبق لحركة “طالبان” الأفغانية تسليم أسامة بن لادن للسعودية أكثر من مرة عام 1998، وكان ذلك بناء على طلب من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز إبان توليه ولاية العهد، إلا أن الملا عمر رفض تسليم بن لادن.

وتم قتله في مايو 2011 في إحدى ضواحي مدينة “أبوت آباد” الباكستانية، وذلك بعملية أجرتها القوات الخاصة الأمريكية، وبعد اختبارات الحمض النووي والتحقق من هويته حسب الرواية الأمريكية، تم إلقاء جثة بن لادن في البحر في ظروف سرية. 

تفاصيل مثيرة حول جثة أسامة بن لادن: دفن بقاع البحر مكبلاً بأثقال يزيد وزنها عن 136 كيلوغراماً

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.