الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهدإغلاق حساب الشاهين بسبب بلاغات الذباب الإلكتروني

إغلاق حساب الشاهين بسبب بلاغات الذباب الإلكتروني

- Advertisement -

وطن _ تصدر وسم “#الشاهين” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند العُماني في موقع “تويتر”، وهو بسبب إغلاق حساب الشاهين  من قبل إدارة الموقع الأزرق، يعرفه النشطاء بأنه من أقوى الحسابات الوطنية العُمانية التي تدافع عن السلطنة في وجه الذباب والجيوش الإلكترونية.

حساب “الشاهين” تعرّض لحملة بلاغات من الذباب الإلكتروني أدّت لإغلاقه

وتفاعل نُشطاء وكُتّاب وأكاديميون وسياسيون عُمانيون مع إغلاق حساب الشاهين  وعبّروا عن استيائهم من تصرّف إدارة “تويتر”، مؤكدين أن الحساب لم يتعرّض لأي دولة بالإساءة، بل على العكس تماماً، فهو الذي هُوجِم من قبل الذباب الإلكتروني بكمّ هائل من البلاغات التي أدّت لإغلاق الحساب.

وطالب النشطاء العُمانيون إدارة “تويتر” بإعادة تفعيل حساب “الشاهين” فوراً وغيره من الحسابات التي كانت تنشط في كلّ ما يخصّ الشأن العُماني، وكذلك النّظر مجدداً في سياسة إغلاق حسابات النشطاء نتيجة البلاغات التي تلجأ إليها حسابات “الذباب الإلكتروني”.

- Advertisement -

وكان “الشاهين” يدافع عن سلطنة عمان بحقائق ووقائع وأدلّة دامغة تسعى بعض الأطراف لطمسها .

وعبر السياسي العماني اسحاق بن سالم بن حمود السيابي، نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً، عن تضامنه مع حساب “الشاهين” بقوله:”ايها الشاهين،لك تحياتي و تقديري،حلق في اعالي السماء وبين الكواكب والنجوم وافرد جناحيك بفخر.”

- Advertisement -

من جانبه علق الكاتب العُماني المعروف عباس المسكري على الأمر بقوله:”يعتقد الأغبياء أن عمان بها شاهين واحد، عمان من أقصاها حتى أقصاها شياهين، ماهي المشكلة لو حذف حسابه سيستطيع أن يفتح ألف حساب وستكون ردة فعلته القادمة أكثر شراسة” .

وتابع:”وكل أبناء عمان شياهين وسيدافعوا عن عمان بما وهبهم الله من قوة ولا عزاء في المتخاذلين وعمان بإذنه تعالى عصية عليهم جميعا”.

 

مخطط إماراتي خبيث لإجبار حسابات عُمانية شهيرة على التوقف عن التغريد ضد “التائهين في الأرض”

ويحظى  حساب “الشاهين” العُماني بمتابعة واسعة جدا بين العُمانيين وغيرهم على “تويتر”، بسبب تصديه دائما للتغريدات والمغردين المسيئين للسلطنة وتفنيد أكاذيبهم خاصة أذرع الإمارات على تويتر التي تكيل الاتهامات زورا وبهتانا ضد السلطنة وقياداتها أمثال صانع الفتن المغرد البذيء حمد المزوعي.

أما الكاتب العُماني حمد بن سالم فقال: ” ?ن الذي يغيض إن نبيحة دحلان التي تنبح عُمان ورموزها كل ساعة وكل يوم لا يقال فيهم ما يستحقون، أما #الشاهين الرجل الوطني العُماني الذي ينافح عن بلده ويبث حقائق وليس أكاذيب وافتراءات ضالة يتهم إنه مجهول أو إنه قطري أليس هذا تهميش متعمد؟!!”.

 

وعلّق الإعلامي العُماني المعروف عادل الكاسبي على إغلاق حساب “الشاهين” بالقول: ” تستطيعون إغلاق حساب في تويتر ولكن كيف تستطيعون نزع عمانية العُماني الأصيل من صدره “.

 

أما د.يحيى البوسعيدي فاعتبر ان من يعتقد أن الأفكار تموت بموت أصحابها “واهم”.

وأضاف: “الحق أبلج والباطل لجلج، ومتوهم من يظن أن الشرفاء لن يدافعوا عن أوطانهم، ومخطىء من يراهن على #الذباب_الإلكتروني مهما كثر عدده وتعددت أساليبه.بل سيبقى الشرفاء في كل عصر ومصر يدافعون عن وطنهم مهما كيلت عليهم التهم زورا وبهتانا”.

بدورها، عبّرت الشاعرة العُمانية، ريما العلوي، عن تضامنها مع “الشاهين”، على طريقتها الخاصة، ونظمت فه أبياتاً شعرية.

 

وأشاد المغرّدون العُمانيون بما قدّمه حساب “الشاهين” دفاعاً عن السلطنة، وطالبوا إدارة موقع “تويتر” بعدم الرضوخ لسياسات دول ترعى الذباب الالكتروني.

 
 

 

 يذكر في هذا السياق، أنّ موقع “تويتر”، حظر يوم الثامن من مارس 2019 حساب الناشطة والمدوّنة العُمانية المعروفة شيماء الوهيبية، بعد بلاغاتٍ من الذباب الإلكتروني الإماراتي.

مغرّد شهير يكشف سبب إغلاق حساب “الشاهين” قبيل نشر الإمارات التسجيل المفبرك للوزير “بن علوي”

spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. الشاهين أغض مضاجع الحكام المجرمين الفاسدين ومن يوالونهم ، حمى الله شعب السلطنة وسلطانها الحكيم من كل شر
    الخزي والعار على بن زايد وبن سلمان وكل معرصينهم

  2. أفا يالصقور هذا اللي قدرتوا عليه تغلقوا حساب الشاهين وحنا نترجاكم تغزوا الفرس قلنا لكم ما أنتم إلا رخم.

  3. سبحان مغير اللأحوال ! المسقطيين العمانيين أكثر الناس نواح وعويل وبكاء على الحسابات اللي يقولوا أنها وهمية ومن الامارات وتسب فيهم ويريدوا من تويتر توقف أي حساب وهمي ! واليوم يبكوا على حساب وهمي ومعروف أصلا من وراه من المسقطيين العمانيين هذا الحساب لا فضح حكام ولا فضح شيء بس بث سموم وكلام كلاذب! ودائما عن الامارات بشكل مفضوح! أول ما انكشفوا واوقف الحساب ! على طول لطم وعويل وووووووو! ما قبلها أوقف حساب اكبر كذابة ودساسة وسمعنا الصريخ والعويل وآخرتها سكتوا ! ما عليش تعيشوا وتأكلوا غيرها ! وجايات كثير كثير في الطريق ! وبدل الشتهين طلعتوا عصافير وصفارد مكسورة الجناح ! خخخخخخخخخ!

  4. يا فرحة متمتش!!!!، الشاهين رجع يا رخخخخخاااااااممم !!!!
    هههههههههه
    هههههههههه
    ههههعععااااااخخخخخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث