الرئيسية » الهدهد » مذبحة القيادة العامة أنور قرقاش يذرف دموع التماسيح عليها

مذبحة القيادة العامة أنور قرقاش يذرف دموع التماسيح عليها

وطن _ أثارت تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، سخرية واسعة، في تعليقه على مذبحة القيادة العامة في السودان، معرباً عن قلقه داعياً في الوقت ذاته إلى إجراء تحقيق عادل ومناسب.

وقال قرقاش في مؤتمر جلوبسيك الأمني ”نشعر بقلق إزاء مذبحة القيادة العامة  التي شهدناها. ندعم الدعوات لإجراء تحقيق مناسب“.

مناظر بشعة واعتداءات جنسية.. صور وفيديوهات تُنشر لأول مرة من مجزرة “القيادة العامة” في السودان

وأضاف ”نعتقد أن (السودان) لديه قضايا معقدة. نقر بأنه بعد حكم البشير الذي استمر 30 عاما لن تكون لديكم معارضة موحدة، الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدما“.

وحسب تقارير سودانية “معارضة” فإن “113” محتجاً قتلوا خلال عملية فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة، الاثنين الماضي، إلى جانب إصابة المئات بجراح مختلفة.

تأتي دعوة قرقاش في وقت تتواتر فيه الأنباء وتتأكد من حصول المجلس العسكري على ضوء أخضر سعودي وإماراتي لفض الاعتصام، بحسب مصدر عسكري سوداني تحدث إلى موقع “ميدل إيست آي”، مشيرا أن عبد الفتاح البرهان رئيس هذا المجلس ناقش خطط فض الاعتصام في أبوظبي والقاهرة والرياض التي زارها جميعا قبل ساعات فقط من جريمة فض الاعتصام.

ومن جانبه أكد صحفي أمريكي ظهور مدرعات إماراتية بالقرب من ساحة الاعتصام واستخدمتها قوات الدعم السريع التابعة لمحمد حمدان المشهور بـ”حميدتي” في قتل المتظاهرين.

كاتب مصري: بمصر كانت موقعة الجمل وفي السودان جاءوا بتاجر الجمال شخصيا لينفذ المذبحة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مذبحة القيادة العامة أنور قرقاش يذرف دموع التماسيح عليها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.