الرئيسية » الهدهد » العماني حيدر اللواتي يهاجم مشايخ السعودية بسبب الفتن

العماني حيدر اللواتي يهاجم مشايخ السعودية بسبب الفتن

وطن _ شن الأكاديمي العماني حيدر اللواتي البروفيسور السابق بجامعة السلطان قابوس، هجوما عنيفا على مشايخ وعلماء السعودية الذين صدروا فتاوى الجهاد وزجوا بالشباب في الحرب ثم تبرأوا من هذه الفتاوى مؤخرا تماشيا مع ما يطلبه الحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان.

وقال العماني حيدر اللواتي  في تلميح صريح لهؤلاء العلماء وفق ما رصدته (وطن) على حسابه  بتويتر:”اشعلوا الفتن وزجوا بالشباب في نيرانها بفتاوي الجهاد والنفير وحملات تجهيز المجاهدين فشردوا الشعوب ودمروا الاوطان وشوهوا صورة الاسلام”

وتابع ساخرا وداعيا لمحاكمة هؤلاء المشايخ:”والان اراهم منشغلين بتسويق البخور والشاي والعطور وببرامج السياحة وتنمية الذات والتدريب والادارة! لماذا لا تطالب الدول المتضررة بمحاكمتهم؟”

هكذا سخر الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي من تحليل “عبقري” لإعلامي سعودي معروف عن أزمة إيران وأمريكا

من جانبه رد الخبير القانوني والمحامي الدولي الدكتور محمود رفعت على تغريدة الأكاديمي العماني، موضحا أن مشايخ الديوان الملكي في السعوديى استخدموا الدين للزج بجيلنا بحروب بالوكالة عن الآخر في أفغانستان والعراق وسوريا والآن يجهزوا الجيل الحالي ليحارب إيران وكالة عن إسرائيل، مشيرا إلى أن الحلول ليست قضائية، فلا قضاء بمجتمع مغيب العقل.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالظهور الأخير للداعية الإسلامي السعودي عائض القرني، أحد قيادات الصحوة، والذي اعتذر فيه باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن التشدد الديني، وما وصفه بالأخطاء التي خالفت الكتاب والسنة، وسماحة الإسلام والدين المعتدل الوسطي وضيقت على الناس، وذلك في مفاجأة أطلقها القرني عبر برامج “الليوان” في قناة روتانا خليجية.

وقال عائض القرني في حواره المثير للجدل مع عبدالله المديفر: “أنا الآن مع الدين المعتدل الوسطي الذي نادي به سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأنا في المرحلة من التعسير للتيسير ومن التنفير للتبشير”.

ويذكر أن الصحوة تيار فكري سعودي ظهر أواخر الثمانينيات، سحب البساط من المؤسسة التقليدية وقدم خطابا مختلفًا، تصادم مع السلطة السياسية والدينية قبل أن يراجع أفكاره، من أبرز رموزه سلمان العودة وعائض وعوض القرني.

الأكاديمي حيدر اللواتي يعلق على ما يدور في قصور آل سعود

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “العماني حيدر اللواتي يهاجم مشايخ السعودية بسبب الفتن”

  1. سمعنا عويلك يامرتزق ?
    ياحيدر من المفترض تهاجم قطر لان هاؤلاء المشايخ محسوبين عليهم وعلى الإخوان المسلمين ولاكنك كنت تدافع عن القطريين لمصلحة اسيادك في طهران عندما تلاقت المصلحة في ذالك والتزمت الصمت في ذالك وعند رجوع هاؤلاء لأنظمة بلدانهم سمعنا صوت تقيؤك النتن من مال السحت على العموم هل تمتلك الشجاعة أن تهاجم الشيخ القرضاوي؟
    لا أظن ذالك فأنت مسيس وتنتظر ردة فعل اسيادك لتحدد موقفك والبوصلة
    وسمعنا احلى وصلة صياح ?

    رد
  2. الملامه لا تلام أوجعك في مشايخ الرجعه المكفرين لغيرهم.. تمشو مع موج البحر حسب أوامر اسيادكم المستبدين وتقومو الدين على هواكم للأسف.. بعد قطر أفضل منكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.