الرئيسية » تقارير » نتائج استهداف سفن الفجيرة والمتهم دولة لم يجرؤ احد اعلانها

نتائج استهداف سفن الفجيرة والمتهم دولة لم يجرؤ احد اعلانها

وطن _ انتهت نتائج استهداف سفن الفجيرة قبالة سواحل الإمارات، 12 مايو/آيار الماضي، إلى أن “دولة تقف وراء التخريب”، وفق إعلام سعودي رسمي.

وأفادت فضائية الإخبارية السعودية الرسمية، عبر حسابها بـ”تويتر”، فجر الجمعة، أن “نتائج استهداف سفن الفجيرة  تشير إلى أن دولة (لم تسمها) تقف وراء تخريب السفن قبالة سواحل الإمارات”، مرجحة “استخدام ألغام بحرية وزوارق سريعة في العملية”.

وأفادت النتائج أن “الألغام تمت زراعتها من قبل غواصين على الأرجح”.

وذكرت فضائية “العربية” السعودية، فجر الجمعة، أن “الإمارات والسعودية والنرويج، قدمت الخميس، لأعضاء مجلس الأمن الدولي نتائج تحقيق مشترك حول عمليات التخريب التي تعرّضت لها 4 سفن في الخليج”. 

هذا أوّل تعليق من سلطنة عمان على تفجيرات ميناء الفجيرة

وأبلغت الدول الثلاث مجلس الأمن الدولي أن الهجمات التي تعرضت الناقلات يوم 12 مايو تحمل بصمات “عملية معقدة ومنسقة”، وأن إحدى الدول تقف وراء العملية على الأرجح، دون تسميتها. 

 

وفي 30 مايو/آيار الماضي، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، لدى زيارته الإمارات آنذاك، إن إيران تقف وراء عملية التخريب التي استهدفت 4 سفن تجارية بينها اثنتان سعوديتان، قرب ميناء الفجيرة الإماراتي، في 12 مايو/ أيّار المنصرم، وإنه سيعرض أدلته على مجلس الأمن الدولي.

ووصفت إيران اتهامها باستهداف السفن بأنها “أخبار كاذبة”، نافية علاقاتها بتلك العملية التي دعت مبكرا إلى تحقيق بشأنها، وفق بيانات رسمية.واعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مؤخرا الحديث عن تورط إيران بأنه بـ”اختلاق لمعلومات زائفة”. 

وتصاعد التوتر مؤخرا بين واشنطن وطهران، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

ودعت الرياض إلى قمتين في مكة خليجية وعربية الأسبوع الماضي، لبحث تلك التهديدات، بينها استهداف السفن الأربعة، واستهداف حوثي لمحطتي ضخ تابعين لأرامكو السعودية، وغلب عليهما انتقاد إيران. 

استهداف الناقلات في المياه الإماراتية وتراجع الإمارات عن اتهامها لإيران

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نتائج استهداف سفن الفجيرة والمتهم دولة لم يجرؤ احد اعلانها”

  1. سجل للتاريخ من قام بهذه العمليه لتوريط ايران هي ابوظبي والسعوديه بمساعده وإشراف من الموساد الاسرائيلي لما لها من خبرات في العمليات السرية وذلك عن طريق محمد دحلان . وقد تعودنا على هذا المستوى المنحط من الكذب والتضليل وقلب الحقائق والتدليس والفبركه .

    رد
  2. اللي موقد الجحشنه لا يتجحشن / ركب الحيوانات يوما الطائرة وكان هناك غراب وحمار يجلسون بجانب بعض …المهم كل خمس دقائق يضرب الغراب جرس نداء المضيفات واذا وصلته قالت امرك ماذا تطلب رد عليها الغراب بكل برود لاشيء مجرد جحشنه (هي كلمه اكبر من جحشنه ) بس بنستخدم جحشنه احتراما للقراء …المهم حاول الحمار يقلد الغراب ويضرب الجرس وعندما وصلت المضيفه كالعادة رد عليها الحمار ابدا لاشيء مجرد جحشنه اشتكت المضيفه لقائد الطائره فقال لها عادي افتحي باب الطائرة وارميهم خارجها وفعلا نفذت المضيفه الامر وفي الجو طار الغراب وبداء الحمار يتشقلب ويصيح فمر من جانبه الغراب وقال له ( اللي مو قد الجحشنه لا يتجحشن ) بمعني اللي مايقدر علي الشيء لا يسويه ودول الخليج شادة الضهر بامريكا التي خذلتهم وستتركهم طعم جحوش لايران حتي تربيهم وتعلمهم الادب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.