الرئيسية » الهدهد » تعذيب السودانيين المعتصمين وما خفي أعظم!!

تعذيب السودانيين المعتصمين وما خفي أعظم!!

وطن _ نشرت الصحفية السودانية رفيدة ياسين على حسابها في “تويتر”، فيديو، يُظهر تعذيب السودانيين المعتصمين في الخرطوم.

 وعلقت رفيدة ياسين: “هذا بعض ما ينكرونه من تعذيب السودانيين المعتصمين  وما خفي أعظم”.

وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين الماضي، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت آنذاك عن مقتل 35 شخصا على الأقل، قبل أن تعلن لجنة أطباء السودان الخميس ارتفاع قتلى الفض إلى 113 في مقابل حديث من وزارة الصحة أن العدد وصل 61، لأحداث الفض وما تلاها من أحداث بمناطق أخرى.

على الهواء مباشرة .. شاهد كيف تم إطلاق النار على المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش السوداني ومقتل 5 وإصابة 15 آخرين

وساطة إثيوبيّة

واليوم الجمعة، وصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، العاصمة السودانية الخرطوم، للقيام بدور الوساطة بين المجلس العسكري والمعارضة.

وتأتي الزيارة عقب طلب مجلس السلم والأمن الأفريقي، الخميس، من الهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) بذل جهود في الإطار والتواصل مع السودان من أجل استعادة السلام والاستقرار، حيث تترأس بلاده الهيئة.

والخميس، قرر الاتحاد الإفريقي، تعليق عضوية السودان في جميع أنشطته لحين لتسليم السلطة للمدنيين.

وشددت قوى “الحرية والتغيير”، الخميس، على عدم العودة “إطلاقا” إلى المفاوضات مع المجلس العسكري، متمسكة بطلب تسليم السلطة كاملة للمدنيين.

وتتمسك قوى “الحرية والتغيير” بالعصيان المدني، معتبرة أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي)، يمثلان “عائقا أمام بناء الدولة المدنية”.

والأربعاء، أعلن “البرهان” في خطاب متلفز، استعداد المجلس للتفاوض وفتح صفحة جديدة، معربا عن أسفه لسقوط ضحايا خلال الأيام الماضية، غداة إعلانه وقف عملية التفاوض مع قوى “الحرية والتغيير”، وتشكيل حكومة انتقالية لتنظيم انتخابات عامة بالبلاد في غضون 9 أشهر.

المجلس العسكري لديه ضوءاً أخضر لذبح السودانيين المعتصمين

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تعذيب السودانيين المعتصمين وما خفي أعظم!!”

  1. في المقطع هناك احد الجنود يقد م الاسعافات لاحد المصابين ويمسح على جراحه
    عموما الله يقوي الجيش والامن السوداني على هؤلاء الغوغاء وقطاع الطرق لو انفلت هؤلا الهمج على الخرطوم لعاثوا فيه خراب ونهب وسلب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.