الرئيسية » حياتنا » كارثة الحافلة العمانية تكشف عنها شرطة دبي

كارثة الحافلة العمانية تكشف عنها شرطة دبي

وطن _ كشفت شرطة دبي، الجمعة، عن كارثة الحافلة العمانية القادمة من سلطنة عمان، الخميس، على شارع “الشيخ محمد بن زايد” في إمارة دبي، وراح ضحيته 17 شخصًا، من جنسيات مختلفة.

كارثة الحافلة العمانية  –وفقاً لشرطة دبي- نتيجة خطأ سائق الحافلة الذي سلك مسارًا غير مخصص للحافلات تجاه محطة مترو الراشدية، ما أدى إلى اصطدام الحافلة بحاجز علوي اخترقها من الجانب الأيسر، وأودى بحياة غالبية من كانوا يجلسون في هذا الجانب.

قبل لحظات من الحادث .. صورة حصريّة من داخل الحافلة العُمانية في دبي تكشف أن الحُكم الإماراتي على السائق “إنتقامي”

وقالت صحيفة ”الإمارات اليوم“: ”إن السائق سلك المخرج المؤدي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى محطة مترو الراشدية، دون أن ينتبه إلى لوحة تنبيه تشير إلى أن هذا المسار غير مخصص للحافلات، إضافة إلى إرشادات تحذيرية لم ينتبه لها، ومطب صناعي، وحاجز علوي لتنبيه السائقين بأن ارتفاع الطريق غير مناسب لحافلاتهم؛ لأن المسار يؤدي في النهاية إلى جسر ارتفاعه أقل من ارتفاع الحافلة“.

وأضافت أن السائق ”استمر في طريقه رغم هذه التحذيرات حتى اصطدمت الحافلة بحاجز يقطع الطريق أفقيًا من جهة اليسار، واخترق هذا الحاجز الزجاج الأمامي للحافلة، ليقتل غالبية الركاب الذين كانوا يجلسون في جهة اليسار“.

ونقلت قول السائق الذي أصيب إصابات متوسطة، إنه ”لم يلاحظ اللافتات الموجودة على الطريق، ولم ينتبه للمطب وحاجز السقف، بسبب ستارة على الزجاج استخدمها لحجب أشعة الشمس“.

وأشارت إلى أن ”قوة اصطدام الحافلة بالحاجز تدل على أن السائق لم يكن ملتزمًا حتى بسرعة الطريق المحددة بـ40 كيلومترًا في الساعة“.

و أصدرت شركة النقل الوطنية العُمانية بعد الحادث المؤسف، قرارا بتعليق جميع رحلات خط “مسقط-دبي” حتى إشعار أخر، وذلك بعد التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وقالت الشركة في بيان لها الخميس، إن إحدى حافلاتها المتجهه إلى دبي على خط رقم “201” تعرضت لحادث مؤسف في إمارة دبي، ما أسفر عن مقتل 15 شخص، فضلاً عن 5 إصابات في حالة حرجة -توفي منهم 2 لاحقًا-.

وأكدت الشركة، أنها فور تلقيها نبأ الحادث، عملت على متابعة التفاصيل مع الجهات المختصة في إمارة دبي للوقوف على تفاصيل الحادث ومسبباته.

طرق الموت في الإمارات .. كارثة كادت أن تحدث لحافلة على متنها 52 معتمراً عُمانياً في أبوظبي!

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كارثة الحافلة العمانية تكشف عنها شرطة دبي”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، الى هيئه موصلات دبي لدي اقتراح تجنب الحوادث التي حصلت موصلات سلطنه عمان اتمنى منكم تغير لفته لارشاديه من اسم سابق سيارات فقط الى مركبات الخفيفه فقط، وذلك لوضوح لقائدي المركبات اكثر، شكرا لكم

    رد
  2. هاذا الحاجز وضعوه لمنعها من مواصلت شارع محمد بن زايد شارع الامارات سابقا ليجبرو الحافلات ووضعها في مسار اجباري وينزلها لشارع الشيخ زايد لدفع الرسوم وتواجه الزحمه فيه والمحافظه على نشاط محطة الحافلات يكون احتكار في دبي فقط

    رد
  3. ،ربّ ضارّة نافعة،،،، الحاجز مو ذنبه شي واللي سواه بعد ما لهم ذنب .البشر ليسو معصومين عن الخطأ ولكن.السائق كان يجدر به الانتباه والحذر نعم فهناك دلالات كافية وافية شافية لوائح ارشادية ولوائح تحذيرية ومطب اصطناعي ينتبه لها السائق الفطن المتمهل الحريص ولكن اخانا هداه الله وهدانا مسرع وربما منشغل بشيء ما افقده مسؤوليته بالتركيز والانتباه نسال الله الرحمة للضحايا والشفاء له وللمصابين والصب. والسلوان والعوض لذويهم ..واخيرا نسال الله ان يتعلم من الحادثة درسا كل بني البشر فرب لحظة طيش وتهور ثمنها الموت بلا شك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.