الرئيسية » تقارير » طائرات الرافال المقاتلة في سماء قطر كدرع جديد لتحصين نفسها

طائرات الرافال المقاتلة في سماء قطر كدرع جديد لتحصين نفسها

وطن _ تزامناً مع مرور عامين على حصار قطر، واندلاع الأزمة الخليجية، وبحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تسلمت القوات الجوية الأميرية القطرية الفوج الأول من طائرات الرافال المقاتلة  في قاعدة دخان الجوية في قطر.

ويأتي تسليم الفوج الأول من طائرات الرافال المقاتلة  ضمن اتفاقية موقعة بين قطر وفرنسا عام 2015، وتقضي بتزويد القوات الجوية القطرية بـ24 طائرة منها، ثم ألحق بها لاحقا بند لإضافة 12 طائرة.

وإلى جانب الأمير تميم حضر حفل استقبال المقاتلات وزيرُ الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية وكبار القيادات في الجيش القطري، وتم تقديم عرض جوي لطائرات رافال في سماء مدينة دخان.

صفقات سلاح بـ30 مليار دولار وأكثر من10 مناورات عسكرية.. خطىً قطرية متسارعة لتعزيز منظومتها العسكرية على وقع تهديدات الحصار

قدرات خارقة

وطائرة رافال -التي تصنعها شركة داسو للصناعات الجوية- قادرة على تنفيذ مهام متعددة، ومزودة بجهاز استهداف متطور لتوجيه الذخائر الحية، كما تمتلك منظومة حرب إلكترونية متكاملة.

وبموجب الاتفاقية، يتلقى عشرات الطيارين والميكانيكيين القطريين تدريبات على أيدي مدربين من القوات الجوية والصناعات الدفاعية الفرنسية.

وكانت قطر أطلقت اسم “العاديات” على سرب المقاتلات عندما تسلمت أول مقاتلة رافال في فبراير/شباط الماضي، والاسم مأخوذ من القرآن الكريم، ويعني “الجياد” التي تتسابق في ساحة المعركة.

إعلامي قطري يرد على مستشار ابن زايد بعد تساؤل ساذج حول ارتفاع صفقات السلاح القطرية

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “طائرات الرافال المقاتلة في سماء قطر كدرع جديد لتحصين نفسها”

  1. بكبسبة زر من فرنسا تتوقف كل هذه الطائرات عن العمل

    كما حصل مع صدام في حرب الخليج حيث عطلت روسيا كل انظمة الطائرات و الردارات و الطائرات الروسية من خلال ارسال شيفرة تعطيل من قمرها الصناعي العسكري

    العرب ينفقوا المليارت لشراء قوة وهمية لا يملكونها بدلا من انفاقها عل بناء عقول و علم يبني تلك القوة

    رد
  2. هذي دولة لها سلطة وتقدر تجي وتروح وترتحل وتبحث عن مكاسبها واقتصاداتها وتبني مصالحها في كل شبر من العالم .. وليس مجرد شخص قاطعين رزقه وسارقينه ومتفقين عليه مرتزقة واذناب وعمال لقطاء زنات محارم ومسجون او مراقب ومعطله خدماته ومصالحه وممنوع من السفر ..
    فمدري اي حصار هم يتحدثون عنه على قطر .. فالعالم ليس عمال ومرتزقه وعبيد لدى هذه الدول حتى يأتمرو بأوامرهم ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.