الرئيسية » الهدهد » موقف قطر من مجزرة القيادة العامة ورسالتها للمجلس العسكري

موقف قطر من مجزرة القيادة العامة ورسالتها للمجلس العسكري

وطن _  موقف قطر من مجزرة القيادة العامة حيث عبرت  عن أسفها لقرار فض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم، بالقوة وممارسة قوات الأمن العنف  ضدّ المتظاهرين السلميين  العزّل من أبناء السودان الأمر الذي قد تكون له عواقب خطيرة  على مسار التحول السلمي وعلى النسيج الوطني السوداني.

وكان موقف قطر من مجزرة القيادة العامة مناشدتها للمجلس العسكري  الانتقالي، ان يوقف ممارسات قوات الأمن ضد المتظاهرين العزّل.

تعذيب السودانيين المعتصمين وما خفي أعظم!!

ودعت قطر إلى تغليب صوت الحكمة بالانخراط بشكل عاجل في حوار مفتوح وصادق وجامع لكل أطياف المجتمع السوداني ولا سيما الشباب الذين حياهم المجلس العسكري عند استلامه زمام الأمور وأثنى على سلميتهم.

وأعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير سقوط 13 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى جراء في ما سمتها “مجزرة اعتصام القيادة”، وقالت إن منطقة الاعتصام لا يوجد بها إلا أجساد القتلى الذين لم يستطيعوا إجلاءهم.

وحمّل تجمع المهنيين السودانيين المجلس العسكري الانتقالي المسؤولية كاملة عما يحدث، ودعا إلى إعلان العصيان المدني الشامل لإسقاط المجلس، كما دعا المواطنين إلى الخروج للشوارع وتسيير المواكب وإغلاق الشوارع والجسور والمنافذ.

وقال التجمع إن المجلس العسكري يتحمل المسؤولية “عن القتل الذي ترتكبه المليشيات الآن بأوامره”.

وأعلن تحالف “التجمع الاتحادي المعارض”، الإثنين عن وقف التفاوض بصورة نهائية مع المجلس العسكري.ودعا الشعب السوداني إلى الخروج في كل مدن وقرى السودان.

في غضون ذلك، قالت وكالة رويترز إن آلاف المحتجين يغلقون طرقا بالحجارة والإطارات المشتعلة في مدينة أم درمان.

السعودية ترسل شحنات أسلحة للمجلس العسكري في السودان

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موقف قطر من مجزرة القيادة العامة ورسالتها للمجلس العسكري”

  1. كلكم قتلة و مجرمين كلكم ….قطر ..السعودية ..الامارات …الان ادركنا ان العدو ليس اسرائيل ..بل العرب هم العدو الذي يجب قتاله بلا هوادة او رحمة ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.