الرئيسية » الهدهد » عمران خان يهين العاهل السعودي وأثار جدلا واسعا

عمران خان يهين العاهل السعودي وأثار جدلا واسعا

وطن _ تداول ناشطون، فيديو أظهر عمران خان يهين العاهل السعودي  الملك سلمان بن عبد العزيز، الامر الذي أثار جدلاً واسعاً، ودفع “المطبلين” لمهاجمة المسؤول الباكستاني واعتبار تصرفه سلوكاً مسيئاً وتصرفاً يخالف البروتوكولات.

ورصد المنتقدون أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يهين العاهل السعودي  بعد أن صافحه تحدث إلى المترجم مباشرة بدلا من الحديث مع الملك سلمان بن عبد العزيز، كما أنه انصرف على عجل، ولم ينتظر حتى ينتهي المترجم من نقل حديثه للعاهل السعودي.

وأثار الفيديو جنون “المطبلين” الذين طالبوا باكستان إلى وضع ما قالوا انها “أولوية إتقان المهارات الدبلوماسية عند اختيار زعيمهم في المرة المقبلة”، لافتين إلى عدة مآخذ على سلوك رئيس الحكومة الباكستانية أثناء استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز له خلال قمة المؤتمر الإسلامي في مكة المكرمة.

مهاتير محمد يكشف تفاصيل ما دار بينه والملك سلمان بشأن قمة كوالالمبور وهذا ما طلبه عمران خان من ابن سلمان

وانتقد عدد من المعلقين هذا السلوك بشدة ووصفوه بأنه غير لائق، وآخرون ضخموه بترويج ادعاءات منها أن اجتماعات ثنائية رفيعة بين مسؤولي البلدين ألغيت نتيجة استياء السلطات السعودية من التصرف المذكور، إلا أن هذا الأمر لم يتأكد، حيث اجتمع ولي العهد محمد بن سلمان برئيس الوزراء الباكستاني على هامش أعمال القمة الإسلامية، ما يرجح أن كل هذه الضجة المثارة ما هي إلا زوبعة في فنجان. حسب ما قالت “روسيا اليوم”.

وعلّق أحد النشطاء على الضجة المثارة بالقول إن رئيس وزراء باكستان على الأرجح كان في عجلة من أمره، ولذلك أخبر المترجم في آخر لحظة ما يريد قوله للملك سلمان بن عبد العزيز، “ولا شيء آخر”.

وكان الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “بدون ظل”، زعم أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، رفض الوقوف إلى جانب السعودية ضد إيران.

وأضاف حساب “بدون ظل” في تغريدة رصدتها “وطن”، في حديث جانبي غاضب مع سمو الامير محمد بن سلمان ، لن اقف معكم ضد ايران ، هناك صدام دائم داخل الباكستان ، بين السنة والشيعة،واذا وقفت مع اي جانب سترتد علي داخليا واذا اردتني وسيط،سأعمل مافي وسعي لايقاف التصعيد.

وتداول ناشطون فيديو أظهر لقاء جرى بين ابن سلمان وعمران خان، على هامش مشاركته في القمة الاسلامية التي انعقدت في مكة المكرمة، لإدانة إيران.

وأظهر الفيديو وفق ما تابعت “وطن” رئيس الوزراء الباكستاني وهو يعاتب على ما يبدو ابن سلمان بشدة من حركات يديه في الفيديو.

“فشل” وساطة عمران خان بين السعودية وإيران و”بن سلمان” قريباً في السلطنة

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عمران خان يهين العاهل السعودي وأثار جدلا واسعا”

  1. السعوديين يا إما تجي عند هالبقرة خاضع والا ما تعرف الدبلوماسيه والبرتكول / لا تركو البرتكول لكم يا بعارين يا ضبان من متي لعن ابوكم الي امس تمشون خشومكم بالغتره الان اصبحتو اتيكيت وبرتكول ودبلوماسيه وين الدبلوماسيه يوم جزرتو خاشقجي يا همة بالمنشار .

    رد
  2. عمران خان شكله عربجي وملابسه قذرة ولم يكن من المفروض أن يقف أمام الملك سلمان وعمران خان هذا إنسان متخلف عقليا وقبيح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.