تضارب موعد عيد الفطر بالدول العربية يحدث “ربكة” ويثير جدلاً واسعاً.. هذه هي الدول التي أعلنت الثلاثاء العيد

1

سادت حالة من الجدل الواسع مواقع التواصل الاجتماعي بالدول العربية، بعد تضارب موعد عيد الفطر المبارك بها.

وأعلنت مجموعة من الدول العربية بينها ولبنان وقطر، الثلاثاء أول أيام عيد الفطر، فيما أكدت أخرى منها وسوريا أن يوم غد متمم لشهر المبارك وأن العيد يوم الأربعاء.

ففي قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن يوم غد الثلاثاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي السعودية قالت المحكمة العليا إنها عقدت جلسة مساء اليوم الاثنين، وبعد الاطلاع على ما وردها، فإنها تقرر أن يوم غد الثلاثاء هو يوم عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت كل من الكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة ثبوت رؤية هلال العيد، لكن رؤية تعذرت في عدد من الدول الأخرى، من بينها الأردن، وفلسطين، وإندونيسيا، واليابان، وأستراليا، وماليزيا.

أما العراق، فأكد المجمع الفقهي السني لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، أن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر، فيما لم يعلن مكتب المرجع الشيعي الأعلى، على السيستاني، موقفه من رؤية الهلال بعد، ومن المتوقع أن يكون عيد الفطر بالنسبة لمقلدي السيستاني بعد غد الأربعاء.

بدوره، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في ، الشيخ محمد حسين، أن يوم غد الثلاثاء هو الـمتمم 30 من شهر رمضان المبارك، وعليه يكون الأربعاء أول أيام عيد الفطر في .

وأثار هذا الأمر جدلا واسعا بمواقع التواصل بين النشطاء، الذين جاءت معظم تعليقاتهم في إطار السخرية والتندر حول الأمر.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو ناصر يقول

    اصلا اصلا هم العرب او المسلمين عمرهم اتفقوا علي شي لازم يختلفو لانهم محتلفين ومتخلفين لا يتفقون ابدا الا علي ملة الظلم والقتل ثلاثين سنهو من عمر زين الغابرين بن علي يجتمع وزراء الداخليه العرب عمرهم ما اختلفوا لانهم متفقين علي قمع الشعوب والشيء بالشيء يذكر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.