الرئيسيةالهدهدالرئيس العراقي برهم صالح نقل رسالة سلام من إيران للسعودية

الرئيس العراقي برهم صالح نقل رسالة سلام من إيران للسعودية

- Advertisement -

وطن _ كشف السفير العراقي لدى طهران، سعد عبد الوهاب جواد قنديل، عن رسالة سلام نقلها الرئيس العراقي برهم صالح، من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية “إسنا“، عن السفير العراقي سعد عبد الوهاب جواد قنديل  بناء على رسالة سلام  التي نقلها الرئيس العراقي برهم صالح قوله إن “العراق رحب بالمقترح الذي أعلنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (معاهدة عدم الاعتداء)”.

إيران تُطمئن السعودية والإمارات في تصريحات رسمية بعد الرعب الذي بثته في قصور الرياض وأبوظبي

وأوضح قنديل، أنه “بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران، وكل من السعودية والبحرين والإمارات فقد قرر المسؤولون العراقيون نقل هذا المقترح بالنيابة عن إيران”، مشيرا إلى أنه يمكن اعتبار بغداد وسيطا لتبادل الرسائل بين طهران والرياض وأبو ظبي والمنامة.

- Advertisement -

ومن جانبه أوضح نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، تفاصيل ما قدموه، قائلاً إن الفكرة التي قدمناها تخص توقيع معاهدة عدم اعتداء بين دول الخليج، وهذه الفكرة مبدئية، لدينا تفاصيل لها لكننا لم نناقشها لأننا ننتظر ردا من بلدان المنطقة”. وفق ما أبلغ “سبوتنيك”.

وأكد عراقجي: “طرحنا هذه المسألة منذ يومين فقط خلال اللقاءات في الكويت وعمان، وبالطبع علينا إعطاؤهم وقتا كافيا لدراستها… إلا أننا لم نتلق أي ردود أفعال سلبية، مما يمثل أمرا جيدا”.

الرئيس الإيراني طلب من سلطنة عُمان إيصال رسالة للسعودية.. هذا فحواها

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث