الرئيسيةالهدهدإم بي سي السعودية تعتبر مسيلمة الكذاب شخصية عظيمة

إم بي سي السعودية تعتبر مسيلمة الكذاب شخصية عظيمة

- Advertisement -

وطن _ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مثير للجدل حوى جزء من حلقة أمس لبرنامج “مجموعة إنسان” على قناة إم بي سي السعودية بسبب تعظيم شخصية مسيلمة الكذاب

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع وأحدث جدلا كبيرا ضيف الحلقة الباحث السعودي سلطان الموسى، وهو يصف الذي ادعى النبوة، بأنه شخصية عظيمة.

- Advertisement -

وقال الموسى، إن مسيلمة الكذاب  شخصية عظيمة، وليس شخصية هزلية، كما يشاع عنها، “فقد أحدث نتيجة لا يفضي إليها بسبب أنه هزلي ومهرج”، على حد وصفه.

إعلامي قطري لـ”أنور قرقاش”: “مسيلمة الكذاب تلميذ في مدرستك”

وتساءل الباحث السعودي قائلا: “لماذا اتبعه أكثر من 200 ألف شخص، وتحركت له الجيوش من الحجاز إلى اليمامة؟”.

وتابع: “هل يعقل فيه ناس تركت الإسلام، واتبعت شخصا، لأنه يقول الفيل له خرطوم طويل وذيل قصير، ويا ضفدع نقي ما تنقين؟”.

- Advertisement -

وأشار إلى أنه لا ينفي عنه أنه ادعى النبوة كذبا، مضيفا: “ولكني أنفي عليه أن يكون بهذا الشكل الساذج والأبله في كتب التاريخ، لا يمكن أن يحقق هذا الأثر شخص هذه هي طريقة شخصيته”.

وتسائل صالح بن عبدالله بن عبدالعزيز بن باز حفيد العلامة “ابن باز”:”ما هو الغرض من تلميع شخصيته ؟؟ هل يريدون تشكيك ضعاف الإيمان في القرآن الكريم ؟”

وتابع تساؤلاته:”هل يريدون تشكيك شباب المسلمين الصغار في القرآن العزيز ؟ لا يلمع شخصية كذاب إلا من يريد أن ينفي عنه الكذب، ولاحظ: أن الضيف لا يقول مسيلمة ( الكذاب ).”

بينما جون الباحث والكاتب الموريتاني المعروف محمد المختار الشنقيطي ساخرا:”في #السعودية الجديدة بقيادة #محمدبنسلمان أصبح مسيلمة الكذاب شخصية عظيمة، والثناء عليه “وجهة نظر”! وتستمر سياسة الانسلاخ من الإسلام في مهد الإسلام”

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث