الرئيسية » الهدهد » فيديو لدكتور عُماني يكشف فيه لماذا ما زالت السلطنة ترفض التعامل مع صندوق النقد الدولي يحظى بانتشارٍ وتفاعلٍ كبيرين

فيديو لدكتور عُماني يكشف فيه لماذا ما زالت السلطنة ترفض التعامل مع صندوق النقد الدولي يحظى بانتشارٍ وتفاعلٍ كبيرين

وطن – حظي تحليل علمي للدكتور العُماني الشيخ سيف بن سالم الهادي، عن “لعبة الصدمة” التي تنتهجها أمريكا تُجاه دول الخليج، بتفاعلٍ وانتشارٍ واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال “د.الهادي” إن أمريكا تريد من دول الخليج تعاني أن أوضاعاً كبيرة، اقتصاديةَ فيأتي صندوق النقد الدولي ليقدم نفسه على أنه المنقذ لهذه الدول من خلال فرض سياساتٍ اقتصادية وإصلاحات سياسية عليها.

بعد ذلك -يوضح “د.الهادي”- إن صندوق النقد يأمر الدول برفع الدعم الحكومي عن المنشآت الحكومية، وفرض ضرائب على السلع الإستهلاكية، لتبقى الحكومة بين ناري الوضع الإقتصادي المتأزم و بين متطلبات صندوق النقد الدولي الذي يريد أن يُعيش هذا الشعب أو ذاك لحظات الصدمة.

وأكد “د.الهادي” أن سلطنة عمان ما زالت متماسكة أمام صندوق النقد الدولي وتحاول ان لا تحرم الشعب شيئاً مما يتعلق بمعيشته اليومية.

وقال إن المحللين السياسيين والمفكرين يعرفون لماذا تعارض سلطنة عمان حتى الآن سياسات صندوق الدولي، مؤكداً أنه اذا استخدمت توصيات صندوق النقد في المستقبل ستعيش عمان أيام الصدمة وستبحث عن المخلّص المتمثل في أمريكا بشركاتها العابرة للقارات.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “فيديو لدكتور عُماني يكشف فيه لماذا ما زالت السلطنة ترفض التعامل مع صندوق النقد الدولي يحظى بانتشارٍ وتفاعلٍ كبيرين”

  1. هذا الكلام لا سند له واقعيا! مسقط وعمان تنفذ أوامر صندوق النقد الدولي حرفيا! قبل شهور قليلة نشر في صحف مسقط وعمان بأن صندوق النقد الدولي يشيد بالاقتصاد العماني! من يعد تنفيذ حزم الاصلاحات التي وصى بها الصندوق! طيب الرسوم والضرائي والضريبة الانتقائية التي ستنفذ في 15 يونيو القادم من أين اتت؟ من صندوق النقد الدولي ! خخخخخخ1 فكيف مسقط وعمان مازالت متماسكة أمام الصندوق! تجميد الوظائف ومنع زيادة الرواتب من أين اتت؟ ضريبة القيمة المضافة تزكية من أين؟ عدم رفع الرواتب وتقليل الانفاق من أين ؟ صندوق النقد الدولي ! وطبقت وستطبف في مسقط وعمان ! إذن كلام الدكتور كلام فاضي وعليه التفرغ لبرنامج الفتاوي ! وقال من هو اكبر منه لا مساس بالمواطنين ! واليوم من ظهر المواطن الفقير يتم سد العجز 1 هععععع! هذا دكتور وشيخ ويتكلم كذاك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.