الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدرغم تسامي قطر على ما فعلته دول الحصار ومشاركتها في قمم مكة...

رغم تسامي قطر على ما فعلته دول الحصار ومشاركتها في قمم مكة .. شاهد التصرف الصبياني لقناة “الإخبارية” السعودية

- Advertisement -

وطن – رغم أنّ دولة قطر تسامت على ما تعرَضت له من دول الحصار وفي مقدمتها السعودية، حرصاً على قضايا الأمة ومصالح الشعوب، واتخذت قرارها بالمشاركة في قمم مكة الثلاث، إلا أن الإعلام السعودي أثبت تعامله “الصبياني” مع قطر حتّى في هذه القمم.

تعمدت القناة الإخبارية السعودية هذه المرة، حذف اسم قطر وعلمها من الدول المشاركة في القمة الطارئة بمكة، رغم تلقي الدوحة دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة.

- Advertisement -

من جانبها هاجمت الشيخة القطرية مريم آل ثاني الإعلام السعودي، ووصفت هذا العبث بـ”شغل أطفال”.

هكذا سخِرَ إعلاميون قطريون من دعوة الملك سلمان للشيخ تميم لحضور قمة مكة بينما تتهم دول الحصار قطر بـ”الإرهاب”!

ودونت ساخرة في تغريدة لها رصدتها (وطن):”شغل أطفال ومب أي أطفال، مستوى “حضانة”.

- Advertisement -

وتابعت موضحة:”شايلين علم دولة قطر اللي معزبهم قدم لها الدعوة بشكل رسمي، وصافين أعلامهم كـ دول الحصار في المقدمة ورى بعض، وبعدها علم سلطنة عمان ودولة الكويت، متجاهلين البرتوكول الدولي! حتى في الأمور البروتوكولية “لا يفقهون”.

ووصل رئيس مجلس وزراء قطر، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى السعودية لتمثيل بلاده في القمم الخليجية والعربية والإسلامية التي تستضيفها مكة المكرمة يومي الخميس والجمعة.

وأفادت وكالة “قنا” القطرية الرسمية بأن طائرة آل ثاني هبطت في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة، التي يتوافد إليها الرؤساء لينتقلوا لاحقا منها إلى مكة.

وأوضحت الوكالة أن رئيس الوزراء القطري كان في استقباله كل من نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف راشد الزياني، وأمين محافظة جدة، صالح التركي.

من جانبها، نشرت الخارجية السعودية صورة لرئيس الوزراء القطري عقب وصوله إلى المملكة وهو يجلس رفقة نائب أمير منطقة مكة.

كما كلّف سلطان عمان قابوس بن سعيد، السيد شهاب بن طارق آل سعيد لترؤس وفد السلطنة المشارك في أعمال القمّتين الطارئتين (الخليجية والعربية) المقرر عقدهما في مكة المكرمة الخميس وفي أعمال القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي المقرر عقدها يوم الجمعة .

الكشف عن الشخصية التي سترأس وفد قطر في قمة مكة .. وشيخة قطرية تفجر مفاجأة بشأن إدارة القمة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. ايه والله انا عمانية لكن لما شفت علم اخواتنا فلسطين وقطر مو موجود انحرق قلبي وانقهرت لكن ما علينا الله يهديهم ويصلح حالهم?

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث