الرئيسية » الهدهد » السلطان قابوس يُصدر أوامر هامة بخصوص محافظة مسندم .. تعرّفوا عليها

السلطان قابوس يُصدر أوامر هامة بخصوص محافظة مسندم .. تعرّفوا عليها

وطن – أصدر سلطان عمان، السلطان قابوس بن سعيد، توجيهاته بتقديم بعض الإعفاءات من الرسوم والضرائب لأي مستثمرٍ جديد يرغب في إنشاء مشروع سياحي بمحافظة مسندم استثناءً من أية أنظمة معمول بها في هذا الشأن بهدف تنشيط الجانب السياحي في هذه المحافظة.

وقضت التوجيهات بالإعفاء من الرسوم الجمركية المترتبة على مواد البناء والأدوات والتجهيزات التي يتطلبها المشروع السياحي أثناء فترة التشييد والإعفاء من ( الرسوم السياحية المحددة بـ”4%” والرسوم البلدية المحددة بـ”5%” بدءًا من التشغيل الفعلي للمشروع ولمدة عشر سنوات.

كما قضت التوجيهات كذلك بالإعفاء من ضريبة الدخل على الشركات البالغ قدرها “15%” بدءًا من التشغيل الفعلي للمشروع ولمدة عشر سنوات .

وأمر السلطان بأن يتم تفعيل هذه الإعفاءات اعتبارًا من أول يونيو من العام الجاري ۲۰۱۹م.

منها “استحداث منصب وزير الدولة ومحافظ مسندم” .. السلطان قابوس يصدر 10 مراسيم سلطانية وهذه تفاصيلُها

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السلطان قابوس يُصدر أوامر هامة بخصوص محافظة مسندم .. تعرّفوا عليها”

  1. لا تشهر بقبيلة معينة ع حساب اعلاناتكم الزائفة ضرورة رفع دعوة ضدكم لأنكم ما تقومون به من أخبار كاذبة وتشهير والغلط ع قبيلة دون دليل بس مجرد تريدوا الواحد يقع ضحية لاعلاناتكم الكاذبة

    رد
  2. مسندم ليست بحاجه لهذه الإجراءات الأقل من عادية والتي كانت يجب أن تنفذ على الأقل عام 1990م ! مسندم تحتاج اليوم إلى نهضة حقيقية ومؤسسات تخدم البشر فعلا تحتاج مسندم لمستشفي وطرق وميناء ومطار اقليمي وسوق ومنطقة صناعية ومنطقة تجارة حرة ومعاهد وكليات علمية تليق بالانسان وليس اغلاق المحافظة وجعلها ثكنة عسكرية وأمنية بحجة اطماع الجار الاماراتي ! كل هذا الكلام الذي يقال احتفاليات لمدة يوم ويومين بعدها انتظر 20 سنة حتى تنف إن كان صاحبها يتذكر ما قاله! والأيام تثبت ذلك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.