الرئيسية » الهدهد » “أمير المؤمنين” الممتعض من سياسة “السعودية” لن يشارك في “القمة العربية”

“أمير المؤمنين” الممتعض من سياسة “السعودية” لن يشارك في “القمة العربية”

وطن – قالت صحيفةهسبريس” المغربية، إنه علم من مصادر خاصة، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، لن يشارك في القمة العربية الطارئة، التي تعقد في مكة نهاية الشهر الجاري.

وتستضيف مكة المكرمة القمة الإسلامية في دورتها العادية يوم الجمعة 31 مايو/أيار، بينما دعا الملك سلمان لقمتين (عربية وخليجية)، يوم الخميس 30 مايو، لبحث التطورات، التي تشهدها المنطقة.

وقال الصحيفة، أمس الثلاثاء 28 مايو / آيار، إن الأمير مولاي رشيد، شقيق العاهل المغربي، سيمثله في القمة العربية الـ31 في السعودية.

ولفتت المصادر، التي أشار إليها الموقع المغربي إلى أن المغرب أيد دعوة العاهل السعودي لعقد قمة عربية استثنائية، وكان من بين الدول العربية الأولى، التي وافقت على عقدها.

ويشارك المغرب أيضا في القمة الإسلامية، التي تحتضها السعودية، يوم الجمعة المقبل، 31 مايو الحالي، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث الأوضاع، التي تشهدها المنطقة.

والجدير بالذكر ان العلاقة بين المغرب والسعودية، شهدت توتراً في الاوانة الاخيرة الامر الذي دفع الرباط إلى الانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن، إلى جانب استدعاء سفيرها في الرياض.

المغرب: مواقفنا ليست حسب الطلب.. وهذه شروطنا للعلاقات مع السعودية والإمارات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.