الرئيسية » الهدهد » السعودية تتهم قطر بدعم “الإرهاب” وترفع علمها “صاغرةً” ليرفرف في مكة المكرمة

السعودية تتهم قطر بدعم “الإرهاب” وترفع علمها “صاغرةً” ليرفرف في مكة المكرمة

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطعاً مصوراً، يُظهر أعلام دولة قطر، ترفرف في شوارع مدينة مكة المكرمة، قبل ٤٨ ساعة من القمتين الخليجية والعربية التي دعا إليها الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسخر المغرّد القطري الشهير “بوغانم” في سياق تعليقه على الفيديو وقال: “يشتمون قطر وعلمها مرفوع في السعودية. يتهمون قطر بدعم الارهاب، وعلمها مرفوع عندهم. قالوا لن نجلس مع قطر على طاولة مفاوضات وسيجلسون صاغرين غصب. لماذا ترسمين الحزن في وجوهنا يا قطر ياللي مش خوووش نفر”.

وفجر الثلاثاء، هبطت طائرة أميرية قطرية، في مطار جدة بالسعودية، لأول مرة منذ حصار قطر عام 2017.

ونشرت قناة “قطر اليوم”، على حسابها في “تويتر”، صورة للطائرة، وعلقت عليها قائلة: “الطائرة الأميرية القطرية تهبط في مطار جدة لأول مره منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر”.

رغم الحصار والمؤامرات .. وزير خارجية قطر يكشف سبب مشاركة بلاده في قمم مكة

ولم يُعلن حتى اللحظة عن مشاركة الأمير تميم من عدمها في القمة الطارئة بمكة.

وكانت الخارجية القطرية، قالت على موقعها الإلكتروني، إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني تلقى رسالة خطية من الملك سلمان، يدعوه فيها إلى حضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي بمكة المكرمة في 30 مايو/أيار الجاري.

وتعقد القمة في دورتها العادية تحت شعار “قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل”، ويحضرها قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي.

وتأتي الدعوة في ظل استمرار الأزمة الخليجية، بعد أن قطعت دول السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها مع قطر في 5 يونيو 2017.

“ابن سلمان” توسّل لقاء رئيس وزراء قطر على هامش قمم مكة .. وهكذا تمّ الرّد عليه

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.