خبراء عسكريون واقتصاديون يكشفون كلفة الحرب على إيران حال وقوعها .. رقم خيالي من سيدفعه؟

5

بدأ خبراء عسكريون واقتصاديون بتقدير كلفة إذا كان هدفها إسقاط النظام في طهران.

ووصلت التقديرات الاولية الى 3 تريليونات دولار للكلفة المباشرة تضاف اليها تكاليف غير مباشرة لا يمكن حصرها كلها الآن ولا تقل عن تريليون دولار.

وقدر خبراء عسكريون روس حاجة أميركا إلى 300 ألف جندي وألف طائرة حربية لخوض “حرب الاسقاط”.

وهم لذلك قارنوا بحرب العراق التي شارك فيها 150 ألف جندي أميركي، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الدول الحليفة، والتي تجاوزت كلفتها 800 مليار دولار، في حين أن التكلفة الإجمالية ربما تجاوزت 3 تريليونات.

أما الحرب على افغانستان، فبلغت كلفتها 841 مليارا منذ عام 2001، وبلغت كلفة الحرب على الارهاب حتى 2018 نحو 1.6 تريليون دولار.

وتقول المراجع المتخصصة ان الحرب على ايران، اذا وقعت، فستكون تكلفتها مضاعفة عن الحروب السابقة، بما لا يقل عن 3 الى 5 اضعاف.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    ان قامت الحرب او لم تقم سيدفعه المراهقون من اموال اجبن شعوب الارض الذين قال فيهم الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام /(إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ ، وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ ، وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ ، وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلًّا لَا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ) .صدقت يا رسول الله .

  2. صبحي يقول

    التكلفه لاتهم في سبيل تطهير المنطقة من رجس ودنس وخبث دول العصابات والارهاب والقتل والاختطاف والتفجير
    تخيلوا المنطقة بدون نظام الملالي بايران وبدون حسن زميره بلبنان وقاسم سليماني بالعراق وسوريا وبدون الحوثي الوسخ باليمن ؟
    هل كانت المنظقة بهذا الحال ؟؟؟؟

  3. ابو احمد يقول

    سيدفع التكلفة الامريكان عن يد وهم صاغرون فالسعودية العظمي سترغمهم كالعادة علي الدفع وسلمان سيهين ترامب كالعاده ايضا ويقول له ترامب نعلم انك لا تملك الا المال فقط ونحن نحميك في الخليج وفتحنا لك قواعدنا وارضنا وسمائنا ومن غيرنا ستضربكم ايران في خلال ساعات فادفع ياغبي والا لن تحرك طائراتك ويخوتك ولن تلعب بنتك ايفنكا بلستيشن .

  4. سري للغاية يقول

    كم هو جميل تعليق السيد ابو احمد المستوحى من افلام الخيال او احلام اليقضه
    ان للسياسه والاداره اهلها وان التعامل مع ترامب بشخصه لا يعني التعامل مع الولايات المتحده الامريكيه حكومة وشعبا وان مااوصلنا لهذه المرحله كخليجين من تخاذل وتراجع وضعف ثمن تطبيلنا للاغبيا في كراسي الرئاسه في دول الخليج وتفردهم بالقرارات الخطيره والمصيريه وتطبيلنا لسياساتهم المعتمده على التخاذل والاعتماد بالغرب وتحويل ثروات الخليج للغرب .
    كما ان ايران العضمى توسعت بسبب غباء الانظمه الخليجيه التي تدفع ثروات بلادها جزيه للغرب وليس للتسلح والاعتماد على مقاومات الدوله فاسرائيل عمرها 60سنه تستطيع دخول حرب مع كافة الدول العربيه في ان واحد .
    وان دول الخليج كافه لاتستطيع دخول حرب مع قبيله.
    فلو تتبعنا ماذا قدمت حكومات الخليج خلال المسيره العمليه طوال السنيين لوجدنا اننا نعيش وسط خطر كارثي امام اعدائنا معتمد على الغرب فقط لليس للحمايه من اعدائنا وانما حماية الحكومات من شعوبها .
    فمن الافضل دفع الجزيه لايران مقابل الحمايه افضل من دفعها للغرب والاستعانه بايران ولم الشمل مع الجار الايراني

  5. فيلسوف يقول

    مادام هناك بقرة الخليح سيحلبها ترامب فلا يهم كم عدد اصفار بجنب رقم واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.