الأقسام: الهدهد

“حميدتي” التقى ابن سلمان و”البرهان” من القاهرة إلى أبوظبي.. جنرالات السودان ماذا يدبرون مع “مثلث الشر”؟

أثارت تحركات أفراد المجلس العسكري الانتقالي السوداني الخارجية، شكوكا واسعا بين المتظاهرين السودانيين خاصة بعد لقاء “” بابن سلمان في الرياض، وكذلك لقاء رئيس المجلس العسكري السوداني بالسيسي في القاهرة أمس، وتوجه إلى أبوظبي للقاء محمد بن زايد اليوم.

وتوجه “البرهان” اليوم، الأحد، إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، وكان في وداعه بمطار الخرطوم، نائبه، محمد حمدان دقلو، وعدد من المسؤولين بالدولة.

وكان ناشطون تداولوا صورة قالوا إنها للبرهان وهو يبدو وكأنه يؤدي التحية العسكرية لرئيس النظام المصري عند استقباله في قصر الاتحادية بالقاهرة.

هذه الصورة غضب البعض على تويتر إذ قرأوا فيها دليلا على “الانكسار والتبعية”، وتساءل أحدهم:”ليه التحية العسكرية أصلا؟ هذه مهزلة من عبد الفتاح البرهان واستخفاف بوطنية الشعب السوداني.”

وزيارة البرهان إلى الإمارات هي الزيارة الخارجية الثانية منذ توليه منصبه، حيث زار القاهرة السبت والتقى خلالها السيسي.

وسبق أن زار نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، الخميس، السعودية، والتقى ولي العهد محمد بن سلمان، وشملت الزيارة مباحثات بشأن “التعاون الثنائي والأحداث الإقليمية”.

وانتقد نشطاء زيارة البرهان وقيادات عسكرية سوادنية أخرى إلى بعض العواصم العربية، إذ رأوا فيها مؤشرا على أن المجلس العسكري يتوسع في سلطته، ما قد يمهد الطريق- برأيهم- للتدخل الخارجي في الثورة السودانية.

وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

ويعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.

استعرض التعليقات

  • الكلاب العسكرية السودانية والمصرية والسعودية والاماراتية في سباق مع الزمن للانقضاض على الشعب السوداني ......هل سيخضع لهم الشعب.....؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

ابن سلمان يستجدي الرئاسة التركية لـ”لقاء” أردوغان ولو دقائق معدودة على هامش قمة العشرين

كشف حساب تركي على "تويتر"، عن استجداء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الرئاسة التركية للموافقة على لقاء خاص بالرئيس…

15 دقيقة ago

بعد وصفه المنتخب القطري بـ”المخنثين”.. قطر تتخذ أولى الاجراءات القضائية بحق مرتضى منصور

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم، اتخاذ إجراءات قضائية، بحق النائب المصري، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد تطاوله على منتخب…

36 دقيقة ago

فنانة مصرية شهيرة تسخر من “عذاب القبر”: سيبوني اتحاسب مرة واحدة بس مع ربنا

أبدت الفنانة المصرية، ناهد السباعي، امتعاضها الشديد من الهجوم الذي تعرضت له بسبب صور نشرتها. ونشرت الفنانة ناهد السباعي صورة…

51 دقيقة ago

“شاهد” المرتزق أمجد طه يتطاول على علا الفارس بعد سخريتها من “دعاء المطلقات” الذي أطلقه على الحوثيين

أثار المرتزق الأحوازي الموالي للسعودية أمجد طه، سخرية واسعة، خلال استضافته على قناة "الاخبارية" السعودية للتعليق على الأحداث السياسية المتسارعة…

ساعة واحدة ago

مبالغ خيالية تصرفها المملكة شهرياً على العناية بالملك سلمان ومصاريف سهراته دون الرحلات تفوق “400” مليون ريال

كشف حساب شهير على "تويتر"، معلومات عن الفريق الطبي الذي أوكل له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مهمة الاعتناء…

ساعتين ago

رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار لـ”قناة إسرائيلية”: نحن جميعاً نعيش في كوكب صغير وبارد!

أثار رجل الأعمال الاماراتي، محمد العبار، مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، سخرية واسعة، عندما ظهر وهو يتحدث مع…

ساعتين ago