الرئيسية » تقارير » “هناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.. “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل اتصال بين قاسم سليماني بنصر الله

“هناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.. “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل اتصال بين قاسم سليماني بنصر الله

نشرت صحيفةواشنطن بوست” الأمريكية، تفاصيل مكالمتين هاتفيتين أجراهما قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، مع “عصائب أهل الحق” في العراق، وبالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن “سليماني، خرج من جلسة طارئة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في أغسطس/آب عام 2018، ناقشت كيفية الرد على انخفاض مبيعات النفط، بسبب العقوبات الأمريكية، وبدأ بإجراء عدد من الاتصالات المهمة.

وأضافت أن أول اتصال، كان مع قادة “عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب الله” في العراق، إذ قال لهم: “أيها الإخوة، لديكم إذن مني. اتبعوا المسار الصحيح الآن”، وذلك وفق ما أوردت “واشنطن بوست”، التي أشارت في نفس السياق، إلى أن هؤلاء المقاتلين التابعين لإيران في العراق، يسعون منذ هزيمة “داعش”، إلى إبعاد حوالى 5000 جندي أمريكي موجودين في العراق.

أما الاتصال الثاني الذي أجراه سليماني، بحسب “واشنطن بوست”، فكان بالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اذ قال له وفق ما روت الصحيفة: “التحالف الأمريكي — الصهيوني يحيك مؤامرة وهناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.

وزعمت الصحيفة أنه “بعد أسبوع واحد من هذه المكالمات، تعرض موكب أمريكي كان متجها من المنطقة الخضراء المحصنة إلى مطار بغداد لتفجير، وقد قتل حينها مسؤول سياسي رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية وثلاثة ديبلوماسيين وضابط في الجيش الأمريكي.

كما إدعت أنه الهجمات توالت بعد ذلك، فقد وقع هجوم في بغداد وآخر شرق سوريا، أسفر عن مقتل أمريكيين اثنين، وبعدها بدأت الهجمات على السفن، إضافة إلى هجوم إلكتروني على شركة “أرامكو” السعودية، ما أدى إلى توقف عملياتها لمدة أسبوع.

وختمت الصحيفة بالقول إن “الولايات المتحدة الأمريكية وإيران قد تنزلقان إلى الحرب، رغم إعلانهما بعدم رغبتهما بذلك، إذ أن التاريخ مليء بالحسابات الخاطئة، والأجندات الخفية، والحوادث التي تسببت في نشوب نزاعات مسلحة، لم يكن أحد يريدها، ما يشكل مثالا على مدى سهولة اندلاع الحرب بين واشنطن وطهران.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““هناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.. “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل اتصال بين قاسم سليماني بنصر الله”

  1. كن جاهزا
    تفجير هنا واغتيال هناك وشوية بلبه
    هذا اقصى ماتفعله عصابات الارهاب سليماني حسن زميره
    لكن العاصفة قادمه وستطهر العراق ولبنان من رجسكم ورجس من ايدكم من بغال العرب

    رد
  2. بينما تتوحد اذرع ايران في المنطقة وتستعد لحرب وشيكه هناك من يحاول تفتيت اللحمة العربيه من جهه والجبهات الداخليه لدول الخليج من جهة اخري / فالسعوديه والامارات بدل ان توحد شعوبها سنه وشيعه تستفز الشيعه بالاعدامات وتستفز السنه بالاعلان عن اعدامات وسجن وتعذيب للنساء والرجال والعلماء مع اعادة مسلسل القوائم التي ارعبت بها شعوبها / وبدل ان توحد الشعوب العربيه السنيه لمواجهة الاخطارا تدعم مجرمي الحرب ضد شعوبهم فهي تدعم حفر ضد شعبه وتدعم عسكر رالسودان ضد الشعب السوداني وتدعم عسكر الجزائر ضد شعبها ثم تنادي بقمم عربيه وخليجيه ماهذا الغباء المنقطع النظير .هناك من يأمر علي شعوب الخليج من داخلها ويسعي لتفتيت دول الخليج هذه هي الحقيقه .

    رد
  3. هيهات المرجلة
    حتى يسقط ثور تشهرون الخناجر
    قطاع طرق واللصوص لماذا لم تدخلوا العراق قبل 2003
    كنتم تعرفون انه ستقطع اوصالكم وترسل الى سفيه الخامنئي دجال
    اشباه رجال
    ان شاء الله سيسلط عليكم عدوكم ستبيدون على بكرة ابيكم

    رد
  4. اللصوص وشحاذين وناقص المروءة والنرجيسية القبيحة واشباه رجال ومدراء الكبريهات والحسينيات
    والخمارات ودعارة والفساد ومراكز صدقات
    هؤلائي هم اعوان والي سفيه في طهران الارهابي دموي

    رد
  5. وين العمانيين الأبطال يدافعون عن ايران وعن الحمل الوديع قاسم سليماني والعصفور المسالم حسنية نصر الله؟
    الخلاص من هذين المجرمين يعني بداية طريق السلام لسوريا والعراق ولبنان واليمن.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.