الرئيسية » الهدهد » جولة ستُصيب دول الحصار بالجنون .. مساعد وزير الخارجية الايراني سيصل عُمان وقطر والكويت الأحد لبحث هذه القضايا

جولة ستُصيب دول الحصار بالجنون .. مساعد وزير الخارجية الايراني سيصل عُمان وقطر والكويت الأحد لبحث هذه القضايا

وطن – في زيارةٍ ستزعج ثُلاثي الحصارالسعودية، الإمارات، البحرين”، أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، سيبدأ غدا الاحد جولة خليجية تشمل عمان والكويت وقطر.

وقالت “فارس” إن جولة “عراقجي” الخليجية تأتي في اطار المشاورات السياسية والدبلوماسية المكثفة التي تجريها وزارة الخارجية الايرانية.

وسيبحث مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية خلال هذه الجولة مع المسؤولين في عمان والكويت وقطر التطورات الدولية المتسارعة وخاصة في منطقة الخليج.

طهران ترد سريعاً على واشطن: من الآن وصاعدا لن نعتبر قواتكم في المنطقة قوات نظامية

يذكر ان طهران استضافت مؤخرا وزيري خارجية قطر وعمان، والمدير العام للشؤون السياسية بوزارة الخارجية الالمانية الذي اجرى محادثات مع مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي.

ويسود التوتر منذ أسابيع منطقة الخليج، حيث نشرت الولايات المتحدة مطلع هذا الشهر حاملة طائرات في الخليج وطائرات مقاتلة من طراز “بي 52″، فضلا عن سفينة حربية، ونظام مضاد للصواريخ. وتقول إن هذه الخطوة بسبب “تهديدات” من جانب إيران.

كما تتهم الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني بتنفيذ هجمات على ناقلات نفطية قبالة سواحل دولة الإمارات.

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة عن نشر 1500 من قواتها بالشرق الأوسط في خطوة وصفتها بأنها مسعى لتعزيز الدفاعات في مواجهة إيران، وذلك بعدما اتهمت الحرس الثوري الإيراني بأنه مسؤول مسؤولية مباشرة عن الهجوم على الناقلات النفطية هذا الشهر.

في المقابل، هدد مسؤول عسكري إيراني كبير بإغراق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و“أسلحة سرية“.

زيارة مسؤول إيراني بارز لـ”عُمان وقطر والكويت” تقض مضاجع حكام الإمارات وتدفع مستشار ابن زايد للتعليق

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جولة ستُصيب دول الحصار بالجنون .. مساعد وزير الخارجية الايراني سيصل عُمان وقطر والكويت الأحد لبحث هذه القضايا”

  1. هناك قصور في فهمكم الزيارة لن تزعج احد
    هناك هدف المراد تحقيقه سواء حدث بالحرب أو الدبلوماسية ومن المؤكد ان العالم جميعه يحبذ الدبلوماسية بدون خسارة أموال ورجال
    لاكن المستغرب والمضحك المبكي هاهي إيران تبكي وتتوسل الجميع طلبا لشفقة أمريكا ?
    فأين شعارات الموت لأمريكا والشيطان الأكبر وامريكا تقف اليوم مقابل إيران على سواحلها وتهينها إهانات مذله! أين إغلاق مضيق هرمز! أو مجرد فقاعة صابونه! فلا تم إغلاق هرمز ولم يسوقو الموت لأمريكا وإنما اخذو بالهرولة شرقا وغربا طلبا لرحمة الكاوبوي الأمريكي وحفظ ماء وجههم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.