الأقسام: الهدهد

وسيم يوسف يقطع زيارته للرياض ويعود بخفي حنين لأبوظبي وسعوديون يغردون: الحمدلله الذي اذهب عنا الخبث والخبائث

أثار اعتذار “طبال عيال زايد” إمام وخطيب جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي، عن عدم المشاركة في البرنامج الحواري “” على قناة روتانا خليجية، والذي كان مقررا أن يكون ضيفه، مساء الجمعة، جدلاً واسعاً.

وعلق وسيم يوسف على حسابه عبر “تويتر” قائلاً :” ‏لظرفٍ طارئ جدا؛ أتوجه الآن من ‎الرياض إلى ‎أبوظبي، وأعتذر من المحبين عن حلقة #وسيم_يوسف_في_ليوان_المديفر أستودعكم الله”.

وانتقد سعوديون، استضافة وسيم يوسف في البرنامج، حيث دشن ناشطون هاشتاج هاجموه خلاله تحت وسم #وسيم_يوسف_في_ليوان_المديفر ، رافضين فكرة استضافته والترهيب بعدم حضوره في البرنامج.

وكان المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي عبدالخالق عبدالله من بين المغردين للاستفسار عن سبب إلغاء حلقة وسيم يوسف.

واللافت أن مقدم البرنامج الإعلامي السعودي عبد الله المديفر أعلن عن اعتذاره لإستضافة وسيم يوسف واعتبره خطأ ثم حذف التغريده!

ولم يعرف بعد سبب مغادرة يوسف بشكل مفاجئ، إلا أن اعتذاره عن الحلقة قوبل بهجوم واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق رجل الأعمال والأكاديمي السعودي خالد آل سعود على إعلان موعد المقابلة بالقول: “”وسيم يوسف شحاده” صار شيخ !!!! الله المستعان”.

وعلق سعودي آخر بقوله: “ضيف الليوان المرتزق وسيم يوسف اتهم بلادنا ومؤسساتها الدينية بتصدير الفكر الداعشي”.

وتصدر وسم “#وسيم_يوسف_في_ليوان_المديفر ” الهاشتاغات بالسعودية، والتي هاجمت معظمها استضافته في المملكة، قبل أن يعبر الكثير عن ارتياحهم من مغادرته قبل تسجيل حلقته في برنامج “الليوان”.

وكان رجال دين ومثقفون سعوديون شنوا في وقت سابق هجوماً لاذعاً ضد يوسف، على خلفية الإساءة والتشكيك في كتاب “صحيح البخاري”.

وسبق أن انتشر في مطلع عام 2016 هاشتاغ ” #الشعب_السعودي_يطرد_وسيم_يوسف”، بعد منعه من إقامة محاضرة في الرياض، ولم يسمح له من حينها بتقديم محاضرات أو ندوات في المملكة. وقد استعرضت “القدس العربي” مجموعة من التغريدات على تويتر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

كاتب سعودي يشتم الفلسطينيين ويصفهم بـ”الأغبياء”: لماذا ترفضون تطبيعنا مع إسرائيل وهي لم تطلق علينا رصاصة!

عاد الكاتب السعودي المتصهين محمد آل الشيخ، للتطاول على الفلسطينيين وسبهم مكررا دعوته للتطبيع مع إسرائيل تماشيا مع سياسات ولي…

ساعة واحدة ago

رغم حالة الغليان بالمنطقة.. كاتب عُماني يؤكد: لن يحدث شيء في الخليج قبل شهر أكتوبر

علق الكاتب العُماني البارز زكريا المحرمي، على تطورات الخليج المتصاعدة والوضع المشتعل بمياهه وقال إنه رغم اشتعال الوضع فإنه لن…

ساعتين ago

حمد بن جاسم يُحرج النظام السعودي بـ”سؤالين” لن يجدوا لهم جوابا.. فماذا قال؟

أبدى رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني، استغرابه من موافقة السعودية على نشر قوات أمريكية على أراضيها…

ساعتين ago

“شاهد” بالبصق والنعال.. من هو السعودي “محمد سعود” الذي لقنه أشبال فلسطين درسا قاسيا لن ينساه طيلة حياته؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو متداول، لاعتداء شباب وأطفال فلسطينيين بالسب والبصق على ناشط سعودي من داخل باحات المسجد الأقصى…

4 ساعات ago

“بهجة” عُمانية تعم مواقع التواصل واحتفاء واسع بالسلطان قابوس في الذكرى الـ49 لتوليه حكم السلطنة

تصدر وسمي "#يوم_النهضة_المباركة " و "#٢٣_يوليو_المجيد " قائمة الوسوم الأكثر تداولا بمواقع التواصل في عُمان، احتفاء بيوم النهضة الذي يحتفل…

4 ساعات ago

هزيمة “مُذلة” لحفتر في هجوم جديد على طرابلس.. “الوفاق” أسرت 11 مرتزقا من قواته واغتنمت أسلحة وآليات إماراتية

بدأت القوات التابعة لجنرال الإمارات المتمرد خليفة حفتر، شن هجوم عنيف على تمركزات لقوات حكومة الوفاق بمناطق عين زارة والخلة…

5 ساعات ago