“هناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.. “واشنطن بوست” تكشف تفاصيل اتصال بين قاسم سليماني بنصر الله

6

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تفاصيل مكالمتين هاتفيتين أجراهما قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، مع “عصائب أهل الحق” في العراق، وبالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن “سليماني، خرج من جلسة طارئة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في أغسطس/آب عام 2018، ناقشت كيفية الرد على انخفاض مبيعات النفط، بسبب العقوبات الأمريكية، وبدأ بإجراء عدد من الاتصالات المهمة.

وأضافت أن أول اتصال، كان مع قادة “عصائب أهل الحق” و”كتائب حزب الله” في العراق، إذ قال لهم: “أيها الإخوة، لديكم إذن مني. اتبعوا المسار الصحيح الآن”، وذلك وفق ما أوردت “واشنطن بوست”، التي أشارت في نفس السياق، إلى أن هؤلاء المقاتلين التابعين لإيران في العراق، يسعون منذ هزيمة “داعش”، إلى إبعاد حوالى 5000 جندي أمريكي موجودين في العراق.

أما الاتصال الثاني الذي أجراه سليماني، بحسب “واشنطن بوست”، فكان بالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اذ قال له وفق ما روت الصحيفة: “التحالف الأمريكي — الصهيوني يحيك مؤامرة وهناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا”.

وزعمت الصحيفة أنه “بعد أسبوع واحد من هذه المكالمات، تعرض موكب أمريكي كان متجها من المنطقة الخضراء المحصنة إلى مطار بغداد لتفجير، وقد قتل حينها مسؤول سياسي رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية وثلاثة ديبلوماسيين وضابط في الجيش الأمريكي.

كما إدعت أنه الهجمات توالت بعد ذلك، فقد وقع هجوم في بغداد وآخر شرق سوريا، أسفر عن مقتل أمريكيين اثنين، وبعدها بدأت الهجمات على السفن، إضافة إلى هجوم إلكتروني على شركة “أرامكو” السعودية، ما أدى إلى توقف عملياتها لمدة أسبوع.

وختمت الصحيفة بالقول إن “الولايات المتحدة الأمريكية وإيران قد تنزلقان إلى الحرب، رغم إعلانهما بعدم رغبتهما بذلك، إذ أن التاريخ مليء بالحسابات الخاطئة، والأجندات الخفية، والحوادث التي تسببت في نشوب نزاعات مسلحة، لم يكن أحد يريدها، ما يشكل مثالا على مدى سهولة اندلاع الحرب بين واشنطن وطهران.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. Avatar of صبحي
    صبحي يقول

    كن جاهزا
    تفجير هنا واغتيال هناك وشوية بلبه
    هذا اقصى ماتفعله عصابات الارهاب سليماني حسن زميره
    لكن العاصفة قادمه وستطهر العراق ولبنان من رجسكم ورجس من ايدكم من بغال العرب

  2. Avatar of ابو احمد
    ابو احمد يقول

    بينما تتوحد اذرع ايران في المنطقة وتستعد لحرب وشيكه هناك من يحاول تفتيت اللحمة العربيه من جهه والجبهات الداخليه لدول الخليج من جهة اخري / فالسعوديه والامارات بدل ان توحد شعوبها سنه وشيعه تستفز الشيعه بالاعدامات وتستفز السنه بالاعلان عن اعدامات وسجن وتعذيب للنساء والرجال والعلماء مع اعادة مسلسل القوائم التي ارعبت بها شعوبها / وبدل ان توحد الشعوب العربيه السنيه لمواجهة الاخطارا تدعم مجرمي الحرب ضد شعوبهم فهي تدعم حفر ضد شعبه وتدعم عسكر رالسودان ضد الشعب السوداني وتدعم عسكر الجزائر ضد شعبها ثم تنادي بقمم عربيه وخليجيه ماهذا الغباء المنقطع النظير .هناك من يأمر علي شعوب الخليج من داخلها ويسعي لتفتيت دول الخليج هذه هي الحقيقه .

    1. Avatar of الميزان
      الميزان يقول

      غباء – ! هذه احطّ مسارات الخيانة ضد شعوبٍ عربية – فلعنة الله عليهم بكل ساعة و دقيقة

  3. Avatar of طبيب المغترب
    طبيب المغترب يقول

    هيهات المرجلة
    حتى يسقط ثور تشهرون الخناجر
    قطاع طرق واللصوص لماذا لم تدخلوا العراق قبل 2003
    كنتم تعرفون انه ستقطع اوصالكم وترسل الى سفيه الخامنئي دجال
    اشباه رجال
    ان شاء الله سيسلط عليكم عدوكم ستبيدون على بكرة ابيكم

  4. Avatar of طبيب المغترب
    طبيب المغترب يقول

    اللصوص وشحاذين وناقص المروءة والنرجيسية القبيحة واشباه رجال ومدراء الكبريهات والحسينيات
    والخمارات ودعارة والفساد ومراكز صدقات
    هؤلائي هم اعوان والي سفيه في طهران الارهابي دموي

  5. Avatar of ذوقأن المطايزة
    ذوقأن المطايزة يقول

    وين العمانيين الأبطال يدافعون عن ايران وعن الحمل الوديع قاسم سليماني والعصفور المسالم حسنية نصر الله؟
    الخلاص من هذين المجرمين يعني بداية طريق السلام لسوريا والعراق ولبنان واليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More