الأقسام: الهدهد

ناشط عُماني: حتى البحرين لم تسلم من تجسس الإمارات رغم انصياعها لأبوظبي ومشاركتها في حصار قطر

علق الناشط والمغرد العُماني المعروف ، على الأنباء المتداولة بشأن على عدد من دول المنطقة منها حتى البحرين التي شاركت أبوظبي في وتنصاع لأوامر ابن زايد بشكل تام.

وأشار “النوفلي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إلى حالة التوتر الأخير التي لم تخرج للعلن بين الإمارات والبحرين بعد الكشف عن مشارع التجسس الإماراتية.

وقال:”صدق من قال هذا الزمان ما منه أمان زمان يغدر الإبن بأبيه والأخ باخيه، البحرين دولة صديقة لدول الحصار على قطر وشريكة في الحرب على اليمن إلا أنها لم تسلم من تجسس الإمارات إن صح الخبر”

وكان تحقيق موسّع لوكالة “رويترز” (30 يناير 2019) كشف عن تورّط الإمارات بتجنيد عملاء سابقين في وكالة الأمن القومي الأمريكي والمخابرات الأمريكية؛ لأغراض التجسّس على “أعدائها”، وقرصنة هواتفهم وحواسيبهم.

وبحسب الوكالة فإن المشروع الإماراتي السري أُطلق عليه اسم “رافين”، أو “الغراب الأسود”، وهو فريق سري يضم أكثر من 12 عميلاً من المخابرات الأمريكية من أجل العمل على مراقبة الحكومات الأخرى، والمسلّحين، ونشطاء حقوق الإنسان الذين ينتقدون النظام.

وشملت قائمة أهداف مشروع الغراب الإماراتي، النشطاء، ثم تطوّرت لتشمل الجماعات المسلّحة في اليمن، وأعداء أجانب مثل إيران وقطر وتركيا، وأفراداً ينتقدون أبوظبي، وخاصة أولئك الذين وجّهوا إهانات للحكومة.

وكانت هناك محاولة لاستهداف جهاز “آي فون” الخاص بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأيضاً هواتف أشخاص مقرّبين منه، وشقيقه.

ولم تكتفِ الإمارات بذلك، بل تورطت في عملية تجسس على سلطنة عُمان، ففي نوفمبر من العام الماضي تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن كشف خلية إماراتية جديدة غير تلك التي قُبض عليها في يناير 2011.

حتى حيلفتها البحرين لم تسلم من التجسس الإماراتي وتوترت العلاقة مؤخرا مع أبوظبي بعد الكشف عن مساعي ابن زايد التجسسية.

وفي ذلك التاريخ قالت وكالة الأنباء العمانية إنه كُشف عن “شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة”، موضحة أنها “تستهدف نظام الحكم في سلطنة عُمان، وآلية العمل الحكومي والعسكري”.

استعرض التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

نتنياهو يقدم لـ”أبناء عمه” خدمة العمر.. صحفي إسرائيلي يكشف تفاصيل إحباط تفجير طائرة كانت في طريقها إلى أبوظبي

كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تمكن إسرائيل من إحباط محاولة لتنظيم "داعش" الإرهابي، من تفجير طائرة ركاب إماراتية.…

ساعتين ago

سخرية عارمة من “هياط” صحيفة “سبق” السعودية بعد دعوتها لمواجهة طائرات الحوثي على أبها بـ”البلوت والسمر”!

سخر ناشطون بموقع التواصل تويتر من صحيفة سعودية معروفة محلياً، تروج لمواجهة هجمات جالماعة حوثي وصواريخه التي أربكت مطارات السعودية…

3 ساعات ago

“شاهد” جنرال الإمارات في “خبر كان”.. قوات الوفاق تقتحم غرفة عمليات حفتر بغريان وتسيطر على كامل المدينة

في هزيمة ساحقة لجنرال الإمارات في ليبيا خليفة حفتر وميليشياته التي أنفقت عليها السعودية والإمارات المليارات، أعلنت مصادر عسكرية تابعة…

3 ساعات ago

فيديو| مسندم العُمانية كم لم تراها من قبل.. هكذا تجذب “جوهرة الخليج” سياح العالم من كل حدب وصوب

سلطت قناة "الجزيرة" في تقرير مصور لمراسلها بسلطنة عُمان سمير النمري، الضوء على المقومات السياحية الفريدة لمحافظة مسندم العُمانية التي…

3 ساعات ago

تقهقر إماراتي أمام إيران.. عبدالله بن زايد “يلحس” تصريحاته العنترية ويسحب اتهامه لطهران باستهداف الناقلات

في تصريحات مفاجئة ومستغربة تراجعت الإمارات عن اتهامها لإيران بالوقوف وراء استهداف الناقلات في المياه الإماراتية، وبعد تصريح وزير خارجية…

3 ساعات ago

عبدالله العذبة أزعج “ابن سلمان” وصبيانه.. الكاتب القطري يُخرس تركي آل الشيخ بعد تطاوله على قطر

نشبت مشادة تويترية بين رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، والإعلامي والكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة…

4 ساعات ago