الرئيسية » الهدهد » مستشار ابن زايد “يتشفى” في استقالة تيريزا ماي التي رضخت لإرادة الشعب ولم تتعنت

مستشار ابن زايد “يتشفى” في استقالة تيريزا ماي التي رضخت لإرادة الشعب ولم تتعنت

وطن – أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة، أنها ستستقيل من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين في السابع من يونيو المقبل.

ولم تستطع ماي أن تمنع دموعها وهي تعلن استقالتها، بعدما فشلت في إقناع النواب بتأييد الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست.

وقالت ماي في تصريحات أدلت بها للصحافيين خارج مقر إقامتها في داونينغ ستريت إن “عدم قدرتي على إتمام بريكست أمر مؤسف للغاية بالنسبة لي وسيكون كذلك على الدوام”.

وقالت إنها تشعر بالفخر لتوليها المنصب كثاني سيدة تتولى ذلك المنصب “لكن ليست الأخيرة بالتأكيد” بحسب تعبيرها، مضيفة أنها تشعر بالامتنان لكونها حازت على فرصة “خدمة البلد التي أحبها”، بينما بح صوتها بالبكاء، وانسحبت إلى داخل مقر إقامتها.

ولاقت خطوة ماي ردود فعل واسعة، وصفها البعض بالشجاعة لانها اتخذت مثل هذا القرار ولم تتعنت في وجه الشعب.

بعد أن رفضت ارتدائه في السعودية.. “شاهد” تيريزا ماي ترتدي الحجاب في أحد مساجد بريطانيا

وقال محمود رفعت المحامي الدولي معلقاً على استقالة ماي..:” أعلنت اليوم رئيسة وزراء #بريطانيا تيريزا ماي أنها ستستقيل في 7 يونيو/حزيران بسبب رفض #البرلمان_البريطاني سياستها للخروج من #الإتحاد_الأوروبي “.

وأضاف رفعت في تغريدة رصدتها “وطن”، رضخت ماي لإرادة الشعب ولم تتعنت أو تقول بريطانيا بخطر وتحتاجني لإنقاذها..هل ندرك أن غياب سيادة الشعب يحول الدولة لعزبة والمجتمع لحظيرة؟

وعلق عبدالخالق عبدالله الاكاديمي الاماراتي، ومستشار ولي عهد أبو ظبي قائلاً :” تغادر وهي محبطة وباكية ومنبوذة من حزبها ولم تحقق طلاق بريطانيا الموعود من الاتحاد الاوروبي ولا يبدو في الافق طلاق سهل وانسحاب مريح وخروج سريع وقريب. بريطانيا تدفع ثمن استفتاء غبي “.

هزيمة ساحقة لـ”ماي” وخامس قوة اقتصادية عالميا تدخل “المجهول”.. تفاصيل رفض “البريكست” ومحاولة اللحظة الأخيرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.