الرئيسية » الهدهد » السيابي يطالب بتحويل رواية العمانية جوخة الحارثية إلى فيلم عالمي

السيابي يطالب بتحويل رواية العمانية جوخة الحارثية إلى فيلم عالمي

وطن – فازت رواية سيدات القمر للكاتبة والروائية العمانية، جوخة الحارثية، بجائزة “مان بوكر” العالمية لعام 2019، وهي جائزة دولية تأسست في المملكة المتحدة، حيث أنها تمنح كل سنتين إلى الكاتب ويكون من أي جنسية لمجموعة من الأعمال التي يكون قد نشرها باللغة الإنجليزية أو التي قام بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

وتدور أحداث رواية (سيدات القمر) في قرية الوافي في عمان، وتصور ثلاث شقيقات: مايا التي تتزوج من عبد الله بعد قصة حب فاشلة، وأسماء التي تتزوج بدافع الالتزام بالتقاليد ومتطلبات الواجب الاجتماعي، وخولة التي رفضت كل عروض الزواج بانتظار الحبيب الذي هاجر إلى كندا.

وصفها بـِ”البايخة”.. مستشار “ابن زايد” يتطاول على رواية الكاتبة العُمانية جوخة الحارثية الفائزة بجائزة “مان بوكر” العالمية!

وعلق السياسي العماني اسحاق بن سالم بن حمود السيابي، نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً، على فوز الروائية الحارثية، قائلاً :” مما لا شك فيه بأن هناك توجه لتكريم د. #جوخةالحارثية بما يليق بها اولآ، وبما يتناسب مع فوزها بجائزة #مانبوكرالعالمية وذلك عن روايتها #سيداتالقمر ،وبما يحقق تطلعات الأدب العماني والعربي إلى ان يكون في مسارات عالمية.

وأضاف السيابي في تغريدة رصدتها “وطن”، ولعله من المناسب من ضمن تكريمها ان تكون هذه الرواية فيلمآ عالميآ.

 

هكذا أخرس مغرّدون عُمانيون وعرب مستشار “ابن زايد” بعد تطاوله وإساءته لرواية الكاتبة العُمانية جوخة الحارثية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السيابي يطالب بتحويل رواية العمانية جوخة الحارثية إلى فيلم عالمي”

  1. فلم عالمي مرة وحدة ابوي الأفلام تكلف مبالغ خيالية بس اذا سعادتك بتصرف من جيبك على الفلم بتتجمل وارباح الفلم خذها مانبا شي منها

    رد
  2. يا حبذا على حسابك ! وبالمرة اللي يجي من الفيلم لتوظيف العاطلين المعطلين عن العمل ! جائزة مهلهلة ورواية من 10 سنوان في الأسواق ولا احد التفت لها والحين فازت ! سابقة هي الأولى من نوعها ! خخخخخ! بس مسقط وعمان مهزلة في كل مكان!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.