“شاهد” مُخرج عُماني غاضب: الدراما التاريخية تغزو العالم ولا وجود للسلطنة.. أين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؟

6

انتقد ، عدوم وجود دور للسلطنة ضمن هذا السباق الدرامي الرمضاني الضخم على الشاشات العربية، واستنكر أن تكون دولة عريقة تاريخية مثل عُمان ولا تسعى الدولة لإنتاج مسلسل درامي يسرد تاريخ هذه السلطنة الزاخر بالإنجازات ويعرف العالم بها.

وقال “المعشري” في كلمة مصورة له بثها على صفحته بتويتر رصدتها (وطن):”عند متابعة هذه المسلسلات الرمضانية الضخمة ونرى فيها الفانتازية ومشاهد المعارك الضخمة والحروب والملاحم التاريخية الضخمة يجول ببالك لماذا لا تقوم السلطنة بإنتاج مسلسل يسرد تاريخها هي الأخرى”

وتابع مستنكرا:”مع إن عندها تاريخ طويل عريض عمان التاريخ والحضارة، عمان الامبراطورية”

وعدد المخرج العُماني عدد من الشخصيات العُمانية التاريخية والقادة والملوك في السلطنة، الذين من الممكن أن تؤلف مئات المسلسلات من قصصهم، وذكر منهم الإمام أحمد بن سعيد والإمام ناصر بن مرشد اليعربي، واحمد بن ماجد، السلطان سعيد بن سيف واحمد بن نعمان الكعبي.

وأضاف:”عمان التي استجار بها اهله البصرة وسكان جزيرة سقطرى، عمان معركة الفرس، عمان التاريخ والأدباء عمان السلام.

وشهدت الأونة الأخيرة انتشار واسع لدراما التاريخية حول العالم والتي حققت نجاحا باهرا ونسب مشاهدات غير مسبوقة، ويضرب المثل في ذلك بالمسلسل التركي الشهير “أرطغرل” الذي يحكي حكاية أرطغرل ابن سليمان شاه وتاريخ نشأة الدولة العثمانية.

وتمكن المسلسل من تحقيق نسب مشاهدات عالية وصار متابعوه بالملايين على مستوى العالم، حتى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصطحب معه أبطال المسلسل في جولاته الخارجية كنوع من الدعاية لتركيا والتجربة التركية الجديدة بقيادة حزب “العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا
  1. رفعت العجان يقول

    الاعلام العماني اصلا ضعيف داخليا وخارجيا! فنحن كعرب نجهل الكثير عن عمان والعمانيين وهذا راجع لسببين اولهما حالة العزلة التي يفرضها النظام على نفسة و على الدولة والشعب وهذه العزلة قد تكون ورثها نظام قابوس من والدة وسببة الخوف على الاقلية الاباضية الحاكمة من انتشار المذهب السني داخل عُمان!
    ثانيا:الاعلام العماني سقف الحريات منخفض جدا جدا ولا يصرف علية الكثير خشية من زيادة نسبة الوعي لذى الشعب العماني و الخوف من التدخل في مشاكل المنطقة العربية .كي لا تنتقل مفاهيم الحزبية والتحزب والصحوة الاسلامية السنية والشيعية في المنطقة! للعمانيين!اذا اسباب الفشل الاعلامي والفني بشكل عام في عُمان هي النظام الخائف على استمرارة في محيط سني! ولذلك ركض لطلب الحماية الاسرائيلية!

  2. بنت قابوس يقول

    خزعبلات كثيره ومنهم هذا التحليل البائس السلطنة معروفه ولا تحتاج لامثالك للضرب على وتر الطائفية

  3. بنت السلطنه يقول

    اعتقد هالناس هم وصغار اهلهم يشربوهم طائفيه بدل الحليب كل شي يدخلون فيه الطائفيه. ممكن نتشرف وتخبرنا من أي جنسيه أنت لو سمحت حتى نرى الحريه التي تمتلكها ؟!!
    قال صحوه سنيه شعيه ؟!! الله يبعد عمان عن صحوتكم هذه بعد السماء عن الأرض
    لان ما فيها إلا القتل والدمار والتكفير لبعضكم البعض. وعمان بها أباضية وسنه وشيعه ومتعايشين مع بعض.

  4. سلام يقول

    الحسد والثقافة الغربية والمسيحيه والاضطرا اللي ماسلمو منه والانحلال والمشاكل لداخلية والخارجية وكثرة التجنس في بعض الدول من كل همج والبعد عن العقيدة الاسلامية هي سبب توهم ورائ المعلق الاول.. وانته شو دخلك كل دوله ويلها منهج وطرق تسلكة. مايلك دخل

  5. سلام يقول

    هاذا بعد شكلة نايم كان

  6. هزاب يقول

    لأن التافهين من امثالك أيها المخرج تقوم بتصوير وإخراج أغاني تمجد الحاكم وتمدحه فتنسى بلادك !لذا لا عجب أن يكون رصيدكم من الاعمال الوطنية صفر مكعب رغم تفاخركم الكبير بالتاريخ والتراث والتقاليد المسقطية العمانية جعجعة بلا طحن ! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.