الرئيسية » الهدهد » ضابط إماراتي محذراً السودانيين: “حميدتي” سيستخدم الأعيرة النارية ضدكم خلال الايام القادمة

ضابط إماراتي محذراً السودانيين: “حميدتي” سيستخدم الأعيرة النارية ضدكم خلال الايام القادمة

قال الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “بدون ظل”، إن الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”، سيستخدم الأعيرة النارية، خلال الايام القادمة.

وأضاف “بدون ظل” في تغريدة رصدتها “وطن”، إن مخطط حميدتي يهدف لارغام المتظاهرين على القبول بشروط التسوية بين المجلس العسكري والمدنيين.

وفي سياق أخر كشفت النيابة العامة السودانية، الثلاثاء، عن أن حُرّاس منزل الرئيس السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح قوش تصدوا لأفراد منها ترافقهم قوة من الشرطة، أرادوا تنفيذ أمر بتوقيفه وتفتيش منزله، الإثنين، على خلفية دعوى جنائية بحقه.

وقالت النيابة، في بيان، “على إثر دعوى جنائية أمام نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه المتهم فيها صلاح عبد الله محمد (قوش) المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، تحركت قوة من الشرطة يرأسها ضابط برتبة عميد وتحت الإشراف المباشر من وكيل أول النيابة ووكيل النيابة المختص لتنفيذ أمر القبض والتفتيش على منزل المُتهم”.

وأضافت “تصدت القوة المكلفة بحراسة منزل المُتهم المذكور والتابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني للأمر الصادر، ورفضت تنفيذه أمام وكلاء النيابة العامة”.

والشهر الفائت، صادق الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في البلاد على استقالة قوش بعدما تقدم بها بعد يومين من إطاحة الرئيس السوداني عمر البشير في 11 أبريل/ نيسان.

وكان قوش أشرف على حملة قمع واسعة قادها جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني ضد المتظاهرين الذين يشاركون في تظاهرات حاشدة منذ أربعة أشهر أدت إلى الإطاحة بالبشير.

وتم اعتقال آلاف المتظاهرين وناشطي المعارضة وصحافيين في هذه الحملة.

وأوضح بيان النيابة أن ما قام به حراس منزل قوش “يدل على الانتهاك الصارخ للقانون وسيادة الدولة من قِبل قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني”.

وطالبت بإقالة رئيس جهاز الأمن والمخابرات الحالي واعادة هيكلة الجهاز إلى جانب “التحقيق في هذه الواقعة التي تمس استقلال النيابة العامة”.

وقرر أفراد النيابة نتيجة ما حدث “وضع الإضراب الشامل قيد الدراسة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ضابط إماراتي محذراً السودانيين: “حميدتي” سيستخدم الأعيرة النارية ضدكم خلال الايام القادمة”

  1. ارهاب اللقطــــــاء الاماراتيون ولقيطهم راعي الابل اللقيط حميدتي لن يرضخ لها ثوار السودان…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.